الجمعة , 20 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الأسير هزاع شريم يدخل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال

الأسير هزاع شريم يدخل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال

أفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسير “هزاع بسام هزاع شريم” (40 عاماً) من مدينة قلقيلية، أنهى عامه السادس عشر ودخل عامه السابع عشر على التوالي ، وهو محكوم بالسجن 20 عام.

وقال إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير شريم بتاريخ 23/3/2001 أثناء توجهه إلى مدينة نابلس، حيث مكث في التحقيق شهرين كاملين ما بين التعذيب والعزل، واتهمه الاحتلال بالانتماء إلى كتائب الأقصى وتنفيذ عمليات ضد الاحتلال، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 20 عاماً ، أمضى منها 16 عاماً حتى الآن .

يشار أن الأسير “شريم” تنقل إلى عدة سجون خلال فترة اعتقاله الطويلة، وتعرض إلى العديد من العقوبات وإجراءات التنكيل التي تتبعها إدارة السجون بحق الأسرى ، ومنها عدم تقديم العلاج اللازم له ، حيث أنه يعاني من سوء التغذية الأمر الذى أدى لتساقط شعر رأسه، ولم يقدم له الاحتلال علاج أو رعاية مناسبة .

الجدير بالذكر أن للأسير “هزاع” شقيق آخر معتقل وهو إياد (40 عاماً) والمعتقل منذ 25/7/2002، ومحكوم بالسجن 18 عاماً، وقد توفيّت والدتهما عام 2005 وهما خلف القضبان، ورغم الظروف القاسية تمكن الشقيقين” شريم” من إنهاء الثانوية العامة في سجون الاحتلال بنجاح والإنتساب للجامعة تخصص التاريخ .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »