الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الإفراج عن الأسيرة ياسمين أبو سرور

الإفراج عن الأسيرة ياسمين أبو سرور

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني عن الأسيرة “ياسمين عبدالرحمن رشيد أبو سرور” 17عاماً من مخيم عايدة قضاء بيت لحم، وذلك بعد قضاء فترة محكوميتها البالغة ثلاثة شهور .

وأوضح مراسلنا أن الاحتلال كان قد اعتقل الفتاة “أبو سرور” في 10/8/2015 ، بعد الاعتداء عليها بالضرب ، والتحقيق مها لعدة أيام في ظروف قاسية جداً ، وحكم عليها بالسجن لمدة ثلاثة أشهر ، وقد أفرج عنها قبل انتهاء مدتها بعدة أيام .

وأشار إلى أن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال أصبح 36 أسيرة بعد إطلاق سراح عدد من الأسيرات حيث وصل عددهم قبل أسبوع إلى 41 أسيرة ، ولكن هذا العدد مرشح للارتفاع نظراً لاستمرار حملات الاعتقال التي تستهدف كل شرائح المجتمع الفلسطيني بما فيها النساء .

وبين إعلام الأسرى أن ثلاث أسيرات لا يزلن يعالجن في مستشفيات الاحتلال بعد إصابتهن بشكل مباشر بالرصاص الحى وهن ” إسراء الجعابيص” من سكان القدس 31 عاماً والطفلة ” استبرق نور” (15) عاما سكان نابلس، والأسيرة القاصر “مرح بكير” 16 سنة، سكان القدس .

وأضاف أن الأسيرات يعانين ظروف صعبة مع قدوم فصل الشتاء وعدم وجود أغطيه وملابس شتوية كافية، إضافة إلى غرق القسم الخاص بهن في كل شتاء ، ولا تزال إدارة السجن ترفض تركيب معرشات لحماية الأسيرات من الأمطار التي تملئ ساحات القسم كل عام في فصل الشتاء .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »