الخميس , 27 يوليو 2017
آخر الأخبار
الإفراج عن 4 أسرى مقدسيين بعد انتهاء محكومياتهم

الإفراج عن 4 أسرى مقدسيين بعد انتهاء محكومياتهم

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، عن أربعة أسرى مقدسيين بعد انتهاء مدة محكومياتهم.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن إدارة سجن “مجدو” أفرجت عن الفتى عبد الفتاح يونس محمد أبو صايمة (16 عامًا) من بلدة العيسوية بعد أن أمضى مدة عشرة أشهر داخل السجون.

وكان أبو صايمة اعتقل بتاريخ 25/6/2016، وأدانته المحكمة الاحتلالية بإلقاء الحجارة، والمشاركة في عدة فعاليات، وأصدرت بحقه حكم بالسجن لمدة 11 شهرًا، وفرضت بحقه غرامة مالية بقيمة 7 آلاف شيكل، وقبل عدة أيام خفضت “لجنة الثلث” مدة شهر من مدة الحكم الأصلي.

وفي السياق، أفرجت إدارة سجن “النقب” الصحراوي عن الأسير يزن حمدي ياقين جابر (19 عامًا) من العيسوية، بعد أن أمضى 20 شهرًا داخل قلاع الأسر، علمًا أنه اعتقل وهو قاصر بتاريخ 8/9/2015، وأدين بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.

كما أفرجت إدارة سجن “جلبوع” عن الأسير أحمد فايز أحمد خليل كسواني (20 عامًا) من البلدة القديمة، بعد أن أمضى 12 شهرًا داخل السجون، وكان اعتقل بتاريخ 23/4/2016، وأدين بالانتماء لشباب المسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت لجنة أهالي الأسرى أن إدارة سجن “النقب” أفرجت عن الأسير عمار إبراهيم محمد هدرة (39 عامًا) من الطور وهو متزوج، بعد أن أمضى في الأسر ستة أشهر، ومكث رهن الحبس المنزلي عدة أشهر، حيث أدين “بالتحريض على الفيس بوك”،

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »