السبت , 21 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال اعتقل 461 مواطنًا خلال إبريل

الاحتلال اعتقل 461 مواطنًا خلال إبريل

قالت دراسة إحصائية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 461 فلسطينيًا خلال إبريل الماضي.

وأوضحت الدراسة التي أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الاسرائيلي والفلسطيني أن مدينة القدس تصدرت قائمة المحافظات التي نفذ فيها الاحتلال حملات اعتقالية واسعة، حيث بلغ أعداد المعتقلين المقدسيين 157.

ثم حلت محافظة الخليل ثانيًا في عدد المعتقلين بـ 71 أسيراً، يليها محافظة بيت لحم بعدد أسرى بلغ 62، ثم محافظة رام الله والبيرة بـ 58 أسيراً، ثم محافظة نابلس بعدد أسرى 31 أسيراً، ثم محافظة جنين  بـ 26 أسيراً، ثم محافظة طولكرم بعدد أسرى 22 أسيراً، ثم محافظة قلقيلية بـ 19 أسيراً، يليها محافظت طوباس بعدد أسرى 5 خلال نيسان المنصرم، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين من غزة، وفلسطيني من الداخل المحتل، ولبناني أثناء تواجده في شمال فلسطين.

وبلغ عدد الأطفال الذين جرى اعتقالهم خلال نيسان، 74 طفلاً موزعين على محافظات الضفة المحتلة، وتصدرت مدينة القدس كذلك قائمة المحافظات التي اعتقل منها أكبر عدد من الأطفال وبلغ عددهم 21 طفلاً، ثم محافظة بيت لحم والتي سجلت اعتقال 19 طفلاً، وسجلت محافظة رام الله اعتقال 144 طفلاً، ثم محافظة الخليل  بـ 12 طفلاً، ثم محافظات نابلس بـ 4 أسرى، ثم محافظة جنين بـ 33 أطفال أسرى، وطفل آخر من قلقيلية.

وسجل المركز في احصائيته العديد من الاطفال دون سن 12 الذين جرى اعتقالهم في القدس خلال نيسان، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية بحق الطفولة، ثم جرى الافراج عنهم بشرط دفع كفالات مالية وابعاد عن البلدة القديمة والقدس المحتلة.

كما ورصد المركز اعتقال الطفل معتز حمامرة (8 أعوام) من محافظة بيت لحم.

وقالت الاحصائية إن جيش الاحتلال اعتقل في إبريل 11 سيدة، من مختلف محافظات الضفة، حيث تصدرت محافظة القدس أيضاً قائمة المحافظات التي اعتقل منها أكبر عدد من النساء بواقع 7، ثم قطاع غزة بواقع أسيرتيْن أثناء مرورهنّ على حاجز “إيرز”، ومحافظتي رام الله والخليل بواقع أسيرة من كل محافظة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »