الخميس , 27 يوليو 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يؤجل محاكمة الأسير مجد عويضة يوم غدٍ الخميس للنطق بالحكم

الاحتلال يؤجل محاكمة الأسير مجد عويضة يوم غدٍ الخميس للنطق بالحكم

أجلت محكمة بئر السبع المركزية محاكمة الأسير المهندس مجد جواد محمد عويضة (32عاماً) من مدينة غزة، وذلك بعد أن جرى إدانته في جلسة محاكمته العاشرة بما هو متهم به من قضايا تتعلق باختراق المنظمة الأمنية العسكرية للاحتلال .

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال اعتقل الشاب عويضة، بتاريخ 23/2/2016 بعد وصوله إلى معبر بيت حانون شمال القطاع أثناء توجهه إلى الضفة المحتلة، للمشاركة في فعالية لنادي المواهب الفلسطينية وبرنامج “جوت تالنت” الفلسطيني والذي يشرف عليه، رغم حصوله على الموافقة للسفر مسبقاً من قبل الاحتلال، ويقبع الآن في سجن عسقلان منذ اعتقاله.

وأكد إعلام الأسرى بأن الاحتلال وجه للأسير عويضة العديد من التهم، أبرزها الإنتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، والعمل في مجال الهكر، واختراق المنظومة المحوسبة للطائرات بدون طيار في الجيش، واختراق حواسيب الشرطة، ومتابعة حركة الطيران في مطار اللد.

ذوي الأسير عويضة يخشون من إصدار حكم عالي بحقه، وذلك بعد أن طالبت النيابة العسكرية من المحكمة إصدار أقسى العقوبات بحقه، وذلك بعد إدانته بالتهم التي نسبت إليه سابقاً، واعتبر ذووه أن محاكم الاحتلال تفتقر إلى أدنى معايير العدالة والنزاهة، وأنها تأتمر بأوامر المخابرات والنيابة العسكرية.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »