الخميس , 19 يوليو 2018
آخر الأخبار
الاحتلال يجدد الإداري للشيخ باجس نخله للمرة الثانية

الاحتلال يجدد الإداري للشيخ باجس نخله للمرة الثانية

جددت محاكم الاحتلال الصورية الاعتقال الإداري للمرة الثانية لمدة 4 شهور بحق الشيخ القيادي باجس خليل مصطفى نخلة (50 عاماً) من مخيم الجلزون في مدينة رام الله .

قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحرر الشيخ ” نخله” بتاريخ 8/11/2017 بعد أن حاصرت منزله واقتحمته فى مخيم الجلزون، ولم يمضِ على إطلاق سراحه سوى شهرين فقط من اعتقال سابق، وأصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 4 شهور وقبل أن تنتهي بأسبوع جددت له لمرة ثانية .

يشار إلى أن القيادي في حركة حماس “باجس نخله” يعتبر من القيادات البارزة في حركة حماس بالضفة الغربية، وأحد مبعدي مرج الزهور، ويُستهدف بالاعتقال بشكل دائم، حيث بلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال أكثر من 18 عاماً منها (10 سنوات) في الاعتقال الإداري ، كان آخرها في شهر مارس 2016، حيث أمضى عاماً ونصف فى الإداري وأطلق سراحه فى بداية شهر سبتمبر الماضي، ولم يمضِ شهرين على تحرره حتى أعيد اعتقاله مرة أخرى .

سلطات الاحتلال سلمت قبل 6 شهور لذوي الأسير الشيخ “باجس نخله” إخطاراً بهدم منزلهم في مخيم الجلزون، بحجة البناء دون ترخيص، فيما اعتبرت زوجته القرار سياسي، حيث كانت قوات الاحتلال قد أخطرتهم بهدم منزلهم عام 2014، وتقدموا بأوراق رسمية لمحكمة الاحتلال طعناً في القرار، وما زالت القضية معلقة .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »