الأحد , 25 يونيو 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يجدد الإداري للصحفي نضال أبوعكر للمرة الثانية

الاحتلال يجدد الإداري للصحفي نضال أبوعكر للمرة الثانية

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قراراً بتجديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالى للأسير المحرر المعاد اعتقاله نضال نعيم أبو عكر (48 عاماً)، من بيت لحم  لمدة 6 شهور جديدة.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال أعادت بتاريخ 9/8/2016، اعتقال الأسير المحرر ” أبوعكر” بع اقتحامها منزله بطريقة همجية وقامت بتفيشه بالكامل واقتياده إلى جهة مجهولة دون إبداء الأسباب .

وأشار إعلام الأسرى إلى أن ” أبوعكر” صحفي فلسطيني يعمل مديراً لإذاعة الوحدة التي تبث من مخيم الدهيشة، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 10 أعوام على فترات متفرقة، معظمها في الاعتقال الإداري، وقد خاض في آخر اعتقال له إضراب عن الطعام مع 4 أسرى آخرين من الإداريين لمدة 40 يوماً احتجاجا على التجديد الإداري المستمر لهم .

وأوضح إعلام الأسرى بأن ” أبوعكر” وأربعة من زملائه الأسرى بدأوا بإضراب مفتوح بتاريخ 20/8/2015، وعانى خلال الإضراب من ظروف صحية سيئة وخسر حوالي 12 كيلوغرامًا من وزنه، وتسبب الإضراب له بالتهابات في الحلق وهزال عام في الجسم، وقد علق إضرابه بتاريخ 29/9/2015، بعد اتفاق جرى بين ممثلين عنهم، وإدارة مصلحة السجون في سجن النقب على أن يطلق سراح الأسير ” أبو عكر” بتاريخ 10/12/2015.، وبالفعل أطلق سراحه .

يذكر أن مخابرات الاحتلال استدعت المحرر ” أبوعكر” مع زميله المحرر “غسان زواهرة” (32 عاماً)، بعد الإفراج عنه بعدة أيام لمقابلة المخابرات في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم ، وهددتم بالاعتقال الإداري في حال شاركوا في أي نشاطات وطنية .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »