السبت , 23 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يجدد الإداري للنائب محمد النتشه للمرة الثالثة على التوالي لمدة 6 أشهر

الاحتلال يجدد الإداري للنائب محمد النتشه للمرة الثالثة على التوالي لمدة 6 أشهر

جددت محاكم الاحتلال الصورية الاعتقال الإداري لعضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير والإصلاح النائب الأسير محمد جمال نعمان النتشة (60 عاماً ) من مدينة الخليل للمرة الثالثة على التوالي لمدة 6 أشهر جديدة.

قوات الاحتلال اقتحمت منزل النائب “النتشه” في 28/9/2016، وقامت بتفتيشه بشكل كامل، وقلب محتوياته، وأعادت اعتقاله ونقلته إلى سجن عوفر ولم يمضي على إطلاق سراحه من الإداري الأخير سوى 7 أشهر فقط، أمضى خلالها ما يقارب من 3 سنوات ادارياً.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت قراراً إدارياً بالسجن لمدة 6 أشهر بحق النائب ” النتشة” ، وقبل أن تنتهى بيومين أصدرت قراراً بتجديد الإداري له للمرة الثانية على التوالي لمدة 6 أشهر، ثم للمرة الثالثة لمدة 6 أشهر وبذلك يكون قد أمضى عام كامل في الاعتقال الحالي .

يذكر أن الاحتلال يستهدف النائب “النتشه” بالاعتقالات والإداري بشكل مستمر، فلا يكاد يطلق سراحه لعدة شهور حتى يعاد اعتقاله مرة أخرى، ويصنفه الاحتلال بأنه من أخطر قيادات حماس فى الخليل وله ملف سرى كبير، واعتقل عدة مرات أمضى خلالها ما يزيد عن 18 عاماً ، علماً بأنه أصيب خلال سنوات اعتقاله بعدة أمراض منها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، وهناك خشية على حياته في ظل استمرار اعتقاله.

وطالب إعلام الأسرى برلمانات العالم بضرورة التدخل العاجل لإنهاء اعتقال النواب الفلسطينيين الذين يحتجزون بشكل سياسي دون تهمه أو محاكمة عادلة .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »