الإثنين , 24 يوليو 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يجدد العزل للأسير حسام عمر حتى مايو القادم

الاحتلال يجدد العزل للأسير حسام عمر حتى مايو القادم

جددت المحكمة الصورية للاحتلال مدة العزل الانفرادي للأسير حسام يونس عزت عمر (43 عاماً)، من بلدة الجاروشية بمدينة طولكرم، مدة شهرين آخرين، وكان من المفترض أن يخرج من العزل قبل ثلاثة أسابيع .

وقال مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير “عمر” معتقل منذ 27/2/2002، ومحكوم بالسجن لمدة 40 عاماً، بتهمة المشاركة في قتل جندي صهيوني، حيث قام الاحتلال بعزله انفرادياً أواخر شهر يوليو من العام 2013، بحجة ممارسة نشاطه العسكري من داخل السجن، والتخطيط لتنفيذ عملية اختطاف جندي بمشاركة أشقائه، وبذلك يكون قد أمضى ما يقارب 4 سنوات كاملة في العزل ولا يزال حتى اللحظة، يتنقل من عزل إلى آخر .

وأوضح إعلام الأسرى بأنه كان من المفترض أن ينقل الأسير” عمر” من زنايزن العزل إلى الأقسام في الحادي والعشرين من الشهر الماضي، إلا أن سلطات الاحتلال في سجن مجدو جددت له العزل حتى الثالث من شهر مايو القادم رغم ظروفه الصعبة في زنازين العزل التي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسير “عمر” ونتيجة هذه الظروف الصعبة في العزل خاض في بداية العام 2015 إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بإنهاء عزله التعسفي في سجن مجدو ، واستمر 31 يوماً متواصلة ، وقد علّق إضرابه بعد أن تلقى وعود من الإدارة بإخراجه من العزل إلا أنها أخلت بوعودها ولم تقوم بإخراجه من العزل حتى الآن، أو حتى تخفيف الإجراءات التعسفية بحقه فى العزل .

ونظراً لظروف العزل القاسية أصيب الأسير “عمر” بقرحة في المعدة، بينما لا يزال يعانى من تدهور في صحته ، نتيجة الإضراب عن الطعام حيث نزل وزنه إلى حد كبير، و يشعر بأوجاع في الرأس ودوخة بشكل متواصل، ويرفض الاحتلال تقديم علاج مناسب له، وتعتبر الظروف الصعبة في العزل أرضية خصبة لانتشار الأمراض.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »