الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يحرم الطفل الأسير خالد الشيخ من الدواء وزيارة الأهل منذ 62 يوما

الاحتلال يحرم الطفل الأسير خالد الشيخ من الدواء وزيارة الأهل منذ 62 يوما

يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الطفل خالد حسام الشيخ (15 عاما) من بيت عنان في القدس منذ 62 يوما بتهمة إلقاء الحجارة وحرق إطارات سيارات.

وأكدت عائلة الطفل في حديثها مع مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أنه ورغم معاناته من فقر الدم وتدني نسبته في جسمه، إلا أن الاحتلال لا يقدم له العلاج المناسب منذ اعتقاله بتاريخ 25\12\2014.

وأكدت العائلة أنها لم تتمكن من رؤيته أو زيارته منذ لحظة اعتقاله رغم أنهم تقدموا لاستصدار تصاريح زيارة منذ فترة، ولكن لغاية الآن لم يتم الموافقة على ذلك.

وأشادت العائلة بدور المؤسسات الحقوقية والجهات المختلفة بدعم وتفعيل قضية ابنهم المعتقل، وتنظيم النشاطات الداعمة، وطالبت بالمزيد من الاهتمام والحراك نحو الإفراج عن الطفل خالد وجميع الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال.

وأبدت العائلة قلقها إزاء الاستمرار باعتقال ابنها في ظروف اعتقالية صعبة، ووسط حرمان من العلاج الذي يناسب وضعه الصحي، وطالبت بالعمل على السماح لها بزيارته.

ويشار أن الطفل طالب مدرسي في الصف العاشر، اعتقله الاحتلال بجانب الجدار الفاصل قرب قريته، ويحتجزه حاليا في سجن“عوفر” قرب مدينة رام الله، وعقد له الاحتلال حتى الآن ثلاث جلسات محاكمة، والجلسة القادمة ستعقد في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »