الجمعة , 15 ديسمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يحكم على الأسيرة الجريحة حلوة حمامره بالسجن 6 سنوات

الاحتلال يحكم على الأسيرة الجريحة حلوة حمامره بالسجن 6 سنوات

أصدرت محاكمة عوفر العسكرية أمس الثلاثاء حكماً بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات وغرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل بحق الأسيرة الجريحة ” حلوة سليم محمد حمامرة ( 26 عامًا)، من بلدة حوسان قضاء بيت لحم، بعد إدانتها بمحاولة قتل خلال عملية طعن .

وأوضح مراسل إعلام الأسرى بأن الأسيرة “حمامره” اعتقلت بتاريخ 8/11/2014 ، بعد إطلاق النار عليها من مسافة قريبة قرب مستوطنة “بيتار عليت” المقامة على أراضي المواطنين غربي بيت لحم بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن حيث أصيبت بجراح خطرة ونقلت إلى قسم العناية المركزة بمستشفى “هداسا عين كارم” .

وأضاف بأن أطباء المستشفى أجروا لها 4 عمليات جراحية ، تم خلالها استئصال جزء من الكبد ومن البنكرياس ومن الطحال والأمعاء، ومكثت شهراً في المستشفى وهي مقيدة على السرير وعليها حراسة مشددة، ورغم خطورة حالتها جرى التحقيق معها في المستشفى ، وسمح الحراس للمستوطنين بالدخول إلى غرفتها وتوجيه الشتائم لها وتهديدها بالقتل والذبح.
وقبل اكتمال شفاءها تم نقلها إلى سجن هشارون للنساء ، ثم نقلت إلى سجن الدامون بعد افتتاحه .

وأشار مراسلنا أن محاكم الاحتلال أجلت محاكمتها أكثر من 12 مرة بحجة استكمال الإجراءات القضائية بحقها ، قبل أن تصدر محكمة عوفر حكمها بحق الأسيرة لمدة 6 سنوات وغرامة مالية 4 آلاف شيكل ، بعد مرور عام كامل على اعتقالها .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »