الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يداهم أحياء بالقدس ويعتقل 7 شبان

الاحتلال يداهم أحياء بالقدس ويعتقل 7 شبان

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، سبعة فلسطينيين خلال اقتحام منازلهم في عدة أحياء وبلدات بالقدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة “صفا” إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عبد الرحيم بربر (17عامًا) من حي رأس العامود، بالإضافة إلى ربيع عسيلة ونجليه محمد (21عامًا)، وحمزة (19عامًا) من بلدة سلوان.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا محمد اسعيد (24عامًا) عقب اقتحام منزله في بلدة عناتا، واعتدت عليه بالضرب وعلى شقيقه طارق.

وفي بلدة الطور شرق القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين سعيد أبو الهوى (23عامًا) وباسل الصياد (24عامًا) خلال اقتحام منزليهما في البلدة.

وأشار أبو عصب إلى أنه تم نقل جميع المعتقلين إلى مركز تحقيق “المسكوبية” غربي المدينة، وسيتم عرضهم اليوم على قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية للنظر في تمديد اعتقالهم.

وكانت وحدة من المستعربين اقتحمت مساء السبت، حي عين اللوزة ببلدة سلوان، وأطلقت الرصاص الحي بين منازل السكان وباتجاه الشبان الذين تواجدوا في المنطقة.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة بسلوان فإن مجموعة من الشبان ألقوا زجاجة حارقة باتجاه جيب “حراس المستوطنين” خلال مروره عبر شارع عين اللوزة، وفجأة ترجل من السيارة حوالي 10 من وحدة المستعربين،  ولاحقوا الشبان وألقوا باتجاههم الرصاص الحي، وساندتها خلال ذلك وحدة القوات الخاصة التي ألقت القنابل الصوتية بصورة عشوائية.

وأضاف طاقم المركز أن وحدة المستعربين اقتحمت “حوش أبو تايه” في عين اللوزة، وواصلوا إلقاء الرصاص الحي بصورة عشوائية في الحي، ما أدى لإصابة أهالي الحي وخاصة الحوش بحالة من الخوف الشديد.

وعلى إثر ذلك، اقتحمت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة وفرق المشاة حي عين اللوزة، وانتشرت في شوارعه وأزقته.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »