الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يرفض استئناف الأسير المريض ثائر حلاحلة

الاحتلال يرفض استئناف الأسير المريض ثائر حلاحلة

رفضت المحكمة العليا للاحتلال الاستئناف الذي تقدم به محامى الأسير المريض ثائر عزيز حلاحلة (36 عاما) من بلدة خاراس قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة لعدم تجديد اعتقاله الإداري وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن الاحتلال أعاد اعتقال “حلاحلة” بتاريخ 19/8/2014 بعد اقتحام منزلهم وتفتيشه والعبث بمحتوياته؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أي تهمة، وجددت له الإداري لأكثر من 6 مرات متتالية حيث يقبع في الاعتقال منذ 22 شهراً متواصلة، وهو أسير محرر اعتقل 7 مرات، وأمضى ما يزيد عن 10 سنوات في سجون الاحتلال بشكل متقطع.

وذكر المكتب أن الأسير “حلاحلة” خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 78 يوماً احتجاجا على اعتقاله الإداري المتكرر وانتهى باتفاق مع إدارة السجون بعدم تجديد اعتقاله الإداري، وأخلف الاحتلال وعده وجدد له الإداري 4 مرات متتالية.

وبين أن الأسير “حلاحلة” هو أحد ضحايا الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، فهو مصاب بمرض “التهاب الكبد الوبائي” خلال الاعتقال السابق نتيجة استخدام أدوات غير معقمه في عيادة طبيب الأسنان، بسجن عسقلان، وأن الاحتلال لا يزال يمارس الإهمال الطبي المتعمد بحقه، كذلك يحرمه من زيارة والده المرفوض أمنياً من قبل الاحتلال.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »