السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يشن حملة اعتقاﻻت واسعة في صفوف نشطاء حماس بالضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقاﻻت واسعة في صفوف نشطاء حماس بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة النطاق في الضفة الغربية وتركزت بصورة أساسية في مدينة قلقيلية ضد قيادات ونشطاء حركة حماس.

وقال شهود عيان إن أعدادا كبيرة من دوريات الاحتلال داهمت المدينة وتركزت في مختلف أحيائها وشرعت بعمليات دهم واسعة ألحقت أضرارا واسعة بالممتلكات، في حين أن غالبية المعتقلين أسرى محررون.

ووفق ما رصد من أسماء؛ فإن المعتقلين هم: الشيخ مجاهد نوفل، وأمجد حنتيش، وأمير الجعيدي، وحسني النيص، ومحمد عدنان، ووائل ملحم، ولؤي فريج، والشيخ سامح عفانة، والأستاذ محمد أبو خضر وتم الإستيلاء على سيارته.

بالإضافة إلى الشيخ ياسر حماد، ومحمد مرداوي، وحسن ملحم، ومحمود نوفل، ونضال عثمان، ونور الدين داوود، وعلي رابي، وقسام مسكاوي، وعبد الفتاح سويلم، وعلي أبو خضر، وإياد شوبكي، وعبدالله ولويل، وجمال عطار.

وقال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش صباح الثلاثاء إن حملة اعتقالات واسعة شنت ضد أنصار حماس في قلقيلية والخليل فجر الثلاثاء تخللها تنكيل واستجواب وتفتيش.

كما شهدت مدينة قلقيلية مواجهات واسعة خلال عملية الاقتحام تركزت في حي النقار في المدينة وتخللها إطلاق نار كثيف وقنابل غاز وإصابات بالاختناق.

وتأتي حملة الاعتقالات بعد ساعات على استشهاد الناشطة في حركة حماس في مدينة قلقيلية رشا العويصي خلال محاولتها طعن جندي على حاجز عسكري قرب قلقيلية.

واستولت قوات الاحتلال خلال عمليات الاعتقال والدهم بقلقيلية على 35 ألف شيكل.

الخليل

وفي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال أربعة شبّان بعد اقتحام منازلهم في مدينة دورا جنوب غرب الخليل، في وقت مسحت فيه قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل عائلة الشهيد إبراهيم سكافي بمدينة الخليل.

وحسب مصادر محلية في دورا أكّدت لوكالة “صفا” أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت كلا من الأسير المحرر علاء ريان بعد تحطيم محتويات منزله، والأسير المحرر كرم محمود عمر، والأسير المحرر أحمد حافظ عمرو، إضافة إلى اعتقال الشاب عمرو عزات عمرو.

كما اعتقل جيش الاحتلال الفتى محمود عبد الفتاح الجوابرة (15 عاماً) من مخيم العروب.

وفي مدينة الخليل، داهمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل عائلة الشهيد إبراهيم سكافي في خلّة حاضور بالمدينة، ومسح الجنود المنزل، وأخذوا كافة قياساته، قبل الانسحاب من المكان.

وفي مدينة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: جهاد محمود مناصرة، ومنتصر أبو زيد، كما اعتقلت مواطنا من العبيدية في بيت لحم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابا من بلدة بيتا جنوب المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “صفا” أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إسلام حامد جاغوب (19 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته في المنطقة الغربية في بيتا، وقامت بتفتيش المنزل وتخريب محتوياته، وصادرت سيارته.

يذكر أن الجاغوب أسير محرر أمضى عاما ونصف في سجون الاحتلال وأفرج عنه قبل ستة شهور.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر القديم شرق نابلس، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادا.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »