السبت , 23 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يضيف 5 سنوات على حكم الأسير حمزة أبو صواوين

الاحتلال يضيف 5 سنوات على حكم الأسير حمزة أبو صواوين

أصدرت محكمة بئر السبع الصهيونية قراراً بإضافة حكماً بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات بحق الأسير حمزة سلامة سليمان أبو صواوين (22 عاماً)؛ من المنطقة الوسطى بقطاع غزة ليصبح حكمة الكلي 18 عاماً .
وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير “أبوصواوين” معتقل منذ 16/6/20133، وصدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 13 عاماً؛ بتهمة الإنتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال .
وبين إعلام الأسرى بأن الأسير “أبوصواوين” قد نفذ بتاريخ 23/2/2015 داخل سجن ريمون عملية طعن ضد الضابط في مصلحة السجون “حايم أزولاي”، وذلك كرد فعل على العقوبات والممارسات الاستفزازية والقمعية ضد الأسرى من خلال نقل القيادات بشكل مفاجئ، والاعتداء على الأسرى، واستمرار عمليات التنكيل بحقهم .

وأضاف بأن إدارة السجون قامت في حينه بالاعتداء عليه بالضرب المبرح، ونقلته إلى العزل الانفرادى حيث مكث فيه 6 أشهر ، ومن ثم خرج من العزل، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً إضافياً مقابل هذا الفعل بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات إضافة إلى غرامة مالية 25 ألف شيكل كتعويض للسجان الذي تعرض للطعن.

وكانت قوات الاحتلال قد منعت العام الماضي عائلة الأسير “أبوصواوين” من زيارته فى سجن ايشل رغم وصولهم إلى أبواب السجن ، واحتجزتهم في غرفة حتى إنتهاء فترة الزيارة، رغم أنهم يمتلكون التصاريح اللازمة التي تصدرها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ولم يبلغوا سابقاً بأنهم ممنوعين، وادعى الاحتلال في حينه أنه معاقب ومحروم من الزيارة .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »