الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يطالب بدفع 150 ألف شيكل مقابل الإفراج عن خمسة أطفال من كفل حارس

الاحتلال يطالب بدفع 150 ألف شيكل مقابل الإفراج عن خمسة أطفال من كفل حارس

تأمل عائلات خمسة أسرى أطفال من قرية كفل حارس قضاء سلفيت، أن يصل صوتها إلى المسؤولين حتى تتمكن أخيراً من إرجاع فلذات أكبادها إلى بيوتهم سالمين.

يأتي ذلك بعد أن طالب الاحتلال عائلاتهم بدفع غرامة مالية تقدر ب30 ألف شيكل عن كل طفل أسير ، ما يجعل المبلغ كاملاً 150 ألف شيكل ، وأمهلت المحكمة ذوي الأسرى مدة أقصاها 28/1/2016.

وفي حال لم تستطع العائلة عن دفع الغرامة المالية فإن الاحتلال سيلغي حكم ال15 سنة المؤقت والذي صدر بحق الأسرى ، ويبدله بحكم آخر مؤبد حسب ما أكد محامو الأسرى لذويهم.

وقد أقنع محامو الأسرى الأطفال وعلى رأسهم المحامي المكلف من قبل وزارة الأسرى ، عائلاتهم بقبول الصفقة التي عرضها عليهم الاحتلال لأن الوضع يمكن أن يصل بأبنائهم إلى السجن المؤبد.

الأطفال هم محمد سليمان، محمد كليب، علي شملاوي، عمار صوف وتامر صوف، وتراوحت أعمارهم لدى اعتقالهم ما بين 14-16 عام، وتناشد عائلاتهم الجهات المسؤولة لمساعدتها من أجل إطلاق سراح أبنائها، خاصة بعد أن تعرض أهالي الأطفال إلى صدمة خلال جلسة محاكمتهم الأخيرة، فقد أكد لهم القضاة أن المحكمة غير ملزمة بتنفيذ الصفقة، ويجب عليهم دفع التعويض المالي قبل الحكم.

خلال 3 سنوات تم تداول قضية أطفال كفر حارس عقب اتهام الاحتلال لهم بإلقاء الحجارة على سيارة مستوطنة، ما أدى لحادث سيرٍ توفيت على إثره، وانتظر الاحتلال حتى بلغوا السن القانوني وبات بمقدورهم محاكمتهم وإلصاق تهمة القتل غير العمد بهم.

يذكر أن المحكمة العسكرية لا تحدد سقفاً لحكم القتل غير العمد، فقد يُحكم على الأسير بالسجن المؤبد، وقد يحكم مدة 25 سنة، وهذا يجعل قضية الأطفال الخمسة ملحة للغاية في الوقت الذي ينتظر فيه ذووهم مساعدة من جهة كانت.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »