الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل فتيين وشابًا من القدس

الاحتلال يعتقل فتيين وشابًا من القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء فتيين وشابًا من حي رأس العامود في بلدة سلوان وقرية كفر عقب بالقدس المحتلة

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة “صفا” إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين أحمد العباسي (16 عامًا) ومحمد برقان (15 عامًا)، من رأس العامود، بحجة إلقاء الحجارة.

وأشار إلى أنه سيتم عرض المعتقلين اليوم على قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس للنظر في تمديد اعتقالهما.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال حاصرت صباح اليوم البناية التي يتواجد فيها منزل عائلة الشهيد أحمد قنيبي في كفر عقب شمال القدس، واعتقلت أحد الشبان.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الثلاثاء ثلاثة فتية من قريتي العيسوية وسلوان، فيما اقتحمت طواقم مشتركة من الشرطة والقوات الخاصة والبلدية والضريبة العيسوية.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن تلك القوات اعتقلت القاصرين مفيد أبو خالد (16 عامًا) ولؤي مهدي أبو الحمص (17 عامًا) من قرية العيسوية، والفتى توفيق عثمان (17 عامًا) من سلوان.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء أمس الشاب محمد زهير من مكان عمله بالقرب من بلدة الرام شمال القدس.

من جهة أخرى، أفاد عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص أن قوات الاحتلال برفقة طواقم من البلدية والضريبة اقتحمت القرية، وانتشرت في شوارعها وحاراتها، وحررت مخالفات مالية لثلاثة تجار، أحدهم (بائع متجول) يبيع أمام المدارس، وخلال تحرير هويته أصيب الطلبة بحالة من الذعر.

وأوضح أن طواقم الضريبة حررت مخالفة أيضًا للتاجر وائل عبيد قيمتها 1100 شيكل، إضافة إلى مداهمة محيط متنزه السلام في القرية، وتعليق ورقة “وقف عمل” عليه.

وقال أبو الحمص إن مداهمة قرية العيسوية وتحرير المخالفات العشوائية هو إجراء شبه يومي، يهدف للتنكيل بالسكان واستفزاز التجار، مطالبًا المؤسسات الحقوقية بزيارة القرية، للاطلاع عن الظروف الحياتية واليومية التي يعيشها السكان.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »