الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 10 صيادين قبالة بحر شمال غزة

الاحتلال يعتقل 10 صيادين قبالة بحر شمال غزة

اعتقلت قوات البحرية الإسرائيلية صباح الثلاثاء عشرة صيادين قبالة شواطئ شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الصيادين المعتقلين خلال أقل من 24 ساعة إلى 14 بعد اعتقال 4 آخرين مساء أمس.

وقال نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش  إن قوات البحرية أطلقت نيرانها باتجاه عشرة الصيادين أثناء عملهم قبالة شواطئ بحر محافظة الشمال، واعتقلتهم جميعهم واقتادتهم إلى ميناء “اسدود”.

وأوضح أن الصيادين المعتقلين هم: عطاف عاهد بكر، صهيب عاهد بكر، محمود الأشوح، يسري مقداد، خليل بهجت بكر، بهجت خليل بكر، شادي جهاد بكر، محمد عاهد بكر، حسن زكي بكر، ومحمد جمال بكر.

وأضاف أن سلطات الاحتلال صعدت منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة من ممارساتها وملاحقاتها للصيادين الفلسطينيين، من خلال اعتقالهم وإطلاق النار عليهم أثناء عملهم، واحتجاز مراكبهم.

وأشار إلى أن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت أمس الاثنين أربعة صيادين قبالة بحر بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، لافتًا إلى أن هناك تصعيد خطير من قبل الاحتلال بحق الصيادين.

وأكد عياش وجود اتصالات مستمرة مع كافة الجهات الدولية، وخاصة المفوض السامي للأمم المتحدة، والصليب الأحمر، وكالة الغوث الدولية، والعديد من المراكز الحقوقية لكبح جماح الاحتلال، ووقف اعتداءاته بحق الصيادين.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »