الجمعة , 20 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضّفة

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضّفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، عشرة مواطنين فلسطينيين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية في بيت لحم، إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الله رقبان من مخيم الدهيشة جنوب المدينة، فيما اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال أثناء عملية الاعتقال.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية الشاب محمد إبراهيم الكردي، فيما اعتقلت مواطناً آخر من قرية جورة الشّمعة جنوب بيت لحم.

الخليل

وفي الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية الأسير المحرر رزق الرجوب من مدينة دورا بعد أسبوع فقط من الإفراج عنه عقب قضائه اعتقالا إداريا دام (28 شهرا) في سجون الاحتلال.

وقالت مصادر محلية من مدينة دورا جنوب الخليل  إنّ قوّة عسكرية اقتحمت منزل الرجوب في حيّ كريسة بمدينة دورا، وأعادت اعتقاله من جديد.

وأشارت المصادر إلى أنّه أبلغ عائلته نيته خوض إضراب مفتوح عن الطّعام مطالبا بالإفراج عنه.

وأوضحت عائلة الرجوب  أنّ هذه ليست المرّة الأولى التي يعيد فيها الاحتلال اعتقال الرجوب بعد أيام من الإفراج عنه، لافتة إلى أنّه قضى في الاعتقال قبل الأخير نحو خمسة أعوام، لكنّ الاحتلال أعاد اعتقاله رغم أنّه لم يمكث سوى إسبوعين خارج السجون.

وأوضحت بأنّ الرجوب قضى أكثر من عشرين عاماً في اعتقالاته بسجون الاحتلال، وقضى نحو ثمانية أعوام على خلفية مرافقته للأسير حسن سلامة.

وفي السياق، أعلن الاحتلال ضبط بندقية في جبل جوهر بمدينة الخليل، إضافة إلى ضبط مبلغ مالي يقدّر بنحو ألفي شيقل في بلدة إذنا غرب الخليل ادّعى أنّها تستخدم لأغراض المقاومة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنّ جيش الاحتلال اعتقل عشرة مواطنين في الضّفة الغربية، بذريعة أنّهم مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرةً إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

نابلس

وفي شمال الضفة الغربية، نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات بمدينة نابلس، اعتقلت خلالها أربعة شبان.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة، واعتقلت كلا من الشبان محمد مازن دويكات، ونبيل سائد دويكات من منطقة بلاطة البلد، وخليل وليد دويكات، وعهد سرحان دويكات من منطقة عسكر البلد.

وقال القيادي بحركة فتح سرحان دويكات إن قوات الاحتلال داهمت البناية السكنية التي يقطنها هو وشقيقه طلال وأبناؤهما، ونفذت عمليات تفتيش وتخريب واسعة في منازلهم.

وأضاف أن قوات الاحتلال قامت بالتحقيق ميدانيا مع أبنائه وأبناء شقيقه، وأخلت سبيلهم لاحقا باستثناء ابنه عهد (24 عاما)، كما صادرت السلاح الشخصي لسرحان وطلال.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال داهمت محل ملابس يعود له في منطقة رفيديا، وقامت بتفتيشه وتدمير محتوياته.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »