الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا بالضفة

الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا بالضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، 11 مواطنًا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة منالضفة الغربية المحتلة.

وأعلن الاحتلال أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، ومن بينهم ضالعون بأعمال مقاومة لأهدافالجيش والمستوطنين بالضفة الغربية، مشيراً إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وحسب الناشط محمد عوض ببلدة بيت أمر، فإنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الأشقاء رشيدويوسف ورشدي نصري صبارنة (31 و29 و21 عامًا) بعد اقتحام منزلهم والاعتداء على أفراد العائلةبالضرب عقب مشادة كلامية وقعت مع الجنود الذين خربوا محتويات المنزل.

واندلعت في البلدة مواجهات متفرقة بين المواطنين وجنود الاحتلال، أطلق الاحتلال خلالها القنابلالغازية والصوتية ما أوقع عددا من حالات الاختناق في صفوف المواطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا لدى اقتحامها لقرية بلعين غرب مدينة رام الله وسط الضفة.

وأفاد مصدر محلي لوكالة “صفا” أن الاحتلال داهم القرية بالدوريات العسكرية واعتقل الشاب محمد أبو رحمة بعد اقتحام منزله واقتاده إلى جهة مجهولة.

وفي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من حارات المخيم، حيث اندلعت مواجهات مع مجموعة من الشبان الذين تصدوا للجنود ورشقوهم بالحجارة، فيما أطلق الجنود القنابل الصوتية في محاولة لإخافة الأهالي.

وفي السياق، شهدت بلدة قباطية مداهمات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة وجابت شوارعها قبل أن تنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم بعد تفتيش منزل.

وقال شهود عيان لـ”صفا” إن عدة آليات عسكرية اقتحمت البلدة وداهمت منزل المواطن حسن عاشور وفتشته مما أدى لاندلاع مواجهات تخللها إطلاق نار دون إصابات.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال نصبت كمائن واستمر تواجدها لساعات.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »