الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا بينهم أسيرين محررين بالضفة

الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا بينهم أسيرين محررين بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء 11 مواطنًا بينهم أسيرين محررين من مدينتي جنين ونابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر شهود عيان  أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في نابلس ومنها شارع السكة وشارع عصيرة، وشارع رأس العين، وحي الضاحية وشارع القدس، وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال من حي الضاحية الشاب خالد نضال الشافعي (23 عامًا)، وهو أسير محرر أمضى عامين في سجون الاحتلال.

كما اعتقلت الشاب عبد الله سالم العكر (32 عامًا) من منزله في شارع عصيرة، وهو كذلك أسير محرر لعدة مرات، ولم يمض على الإفراج عنه سوى ثلاثة أسابيع بعد أن أمضى شهرين في الاعتقال الإداري.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي اليامون والسيلة الحارثية غرب جنين كما اعتقلت مواطنا على حاجز عسكري جنوبي المدينة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت مناطق العين الشرقية وواد حسن في بلدة اليامون وقامت بعمليات تمشيط في ساعات الفجر، كما توغلت في مناطق مفتوحة في بلدة السيلة الحارثية المجاورة.

وأشار مواطنون كذلك إلى اعتقال المواطن يزن خالد حسن قبها (17عاما) من قرية طورة قرب يعبد فجر اليوم عقب إغلاق قوات الاحتلال مدخل القرية بحاجز عسكري.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناشط محمد عوض لوكالة “صفا” أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الفتى عمرو رياض عيسى عرار (16 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته ببلدة بيت أمر شمال الخليل، في الوقت الذي اعتدى فيه جنود الاحتلال بالضرب على كافة أفراد العائلة.

كما سلّمت قوات الاحتلال الطالب الجامعي محمد صادق محمد اخليل (22 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراته بعد اقتحام منزله، في الوقت الذي فتّشت فيه قوّات الاحتلال منازل المواطنين سعدي علي حمدان اخليل وبدر محمود اخليل ومفيد محمد محمود اخليل، وأجروا عمليات تفتيش واسعة.

وفي بلدة بيت أولا غرب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال مواطنين، فيما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال شابين آخرين في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، عقب حملة تفتيشات موسعة نفذها الاحتلال في أحياء البلدة.

أمّا في مدينة الخليل، سلّمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب خليل وليد القيمري بلاغا لمقابلة مخابراتها بعد اقتحام منزله.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »