الأحد , 25 يونيو 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية، تم خلالها اعتقال 12 فلسطينيا بزعم الإخلال بالنظام والقيام بعمليات عدائية، يأتي ذلك في الوقت الذي اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال وشبان من قرية دير نظام قرب رام الله.

وطالت عمليات الدهم والتفتيش محافظات طولكرم، قلقيلية، رام الله، بيت لحم، حيث استنفر جنود الاحتلال واقتحموا منازل في عزون، وخلال عمليات التفتيش تم اعتقال 3 شبان، الاقتحام تواصل في قرية الحارث حين اعتقل شاب حول لمخابرات الاحتلال للتحقيق، وفي بيتونيا تم أيضا اعتقال شاب.

ووصلت المداهمات والاعتقالات المخيمات في قضاء الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس، وخلالها تم اعتقال 7 شبان، منهم قيادات محلية في حركة حماس، ونسبت لهم شبهات الإخلال بالنظام العام عرقلة نشاطات جيش الاحتلال، الاعتداء على المستوطنين وإلقاء زجاجات حارقة.

ووسط عمليات الدهم والتفتيش لجنود الاحتلال بالضفة، أصيب جنديان بجراح، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان في قرية دير نظام شمال رام الله.

وتخضع قرية دير نظام لحصار مشدد منذ ثلاثة أسابيع، في أعقاب اندلاع الحرائق في مستوطنة “حلميش” المقامة على أراضي القرية.

ولا يزال الحصار مفروضا على القرية، مع استمرار إغلاق مدخلين للقرية، وإبقاء المدخل الثالث مغلق في بعض الفترات من خلال تواجد دائم للجنود المشاة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »