الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بالضّفة الغربية

الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بالضّفة الغربية

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس 12 مواطنًا في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة السّابعة العبرية إنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، ونقلت عن الجيش تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ففي بلدة بيت أمّر شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال أسيرًا محررًا وفتّشت منزلًا آخرًا في مداهمة قوّة عسكرية كبيرة أحياء البلدة فجرًا.

وأوضح الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بالبلدة محمد عوض لوكالة “صفا” أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر حماد أحمد حماد أبو مارية (23عامًا) وهو أسير محرر مفرج عنه قبل شهرين من سجون الاحتلال.

كما داهم الاحتلال منزل المواطن نايف اخليل في منطقة البياضة، ومنزل نجله خالد بمنطقة البقعة بأكثر من 20 جنديًا، وفتّشوا جميع مرافق المنزل بشكل دقيق، ومزّقوا صورًا للرئيس الراحل ياسر عرفات قبل انسحابهم من المنزل.

وفي رام الله، شنت قوات الاحتلال فجرًا حملة مداهمات لعدد من المنازل في قرية دير عمار غرب المدينة وسط الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال خمسة شبان.

وأفاد مراسل “صفا” نقلا عن شهود عيان باعتقال قوات الاحتلال الشقيقين عمر محمود دار موسى (19 عامًا)، ومصعب محمود دار موسى (23 عامًا)، وإبراهيم هاشم بدحه (24 عامًا)، وعبد الله عمر الخطيب (24 عامًا)، وخليل عبد اللطيف الجمزاوي (23 عامًا) واقتادهم إلى جهة مجهولة.

وذكر الشهود أن القوات أجرت تفتيشًا دقيقا لمنازل الشبان بحضور ضباط في مخابرات الاحتلال.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مخيم عسكر الجديد شرق المدينة.

وذكر شهود عيان لوكالة “صفا” أن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت المخيم، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت كلا من مالك جميل شرقاوي (19 عامًا)، وجهاد صلاح الأقرع (19 عامًا)، ورياض دعدس (23 عامًا).

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس الشاب كرم خير الله بني فضل (21 عامًا) وهو طالب بكلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية.

وأفادت مصادر محلية في بلدة عقربا بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا طيارا بالقرب من نابلس، واعتقلت بني فضل أثناء عودته إلى البلدة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »