الجمعة , 28 يوليو 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بالضّفة الغربية

الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بالضّفة الغربية

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء (12) مواطنًا في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وحسب النّاشط الإعلامي في بيت أمر شمال الخليل محمد عوض فإنّ قوات الاحتلال حاولت اعتقال الشاب خلدون جميل يوسف مشارقة (25 عاما)، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وطلبت من والده تسليم نجله في تمام الساعة الثامنة عند البرج العسكري بمدخل البلدة.

وخلال انسحاب قوّات الاحتلال، اندلعت مواجهات متفرقة ألقى خلالها الشّبان الحجارة صوب جيش الاحتلال، فيما ردّت القوّات بإطلاق القنابل الغازية والصوتية، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

وأعلن الاحتلال اعتقال أربعة مواطنين في مدينة نابلس، اثنان منهم ناشطان في حركة حماس، ومواطن في مدينة قلقيلية، إضافة إلى مواطن في حارس، وآخر في منطقة كيرا، إضافة إلى مواطن في مخيم الجلزون، واثنين في أبو ديش، ومواطن في بيت أولا وآخر في منطقة كيلا.

وادّعى الاحتلال أنّ كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى نقلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء بلدة طمون شرق مدينة طوباس، واعتقلت مواطنا وفتشت منزله فيما تعرضت للرشق بالحجارة من قبل الشبان.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن عماد خالد حسن بني عودة في منطقة الحبلة في طمون وفتشوه واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة بعد التنكيل بذويه.

وأضافوا أن جنود الاحتلال تعرضوا للرشق بالحجارة خلال عملية الاقتحام قبل انسحابهم باتجاه شارع عاطوف.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ستة شبان أحدهم صحفي من محافظتي نابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر  أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، وانتشرت في أحيائها، واعتقلت الصحفي رضوان قطناني (28عامًا) من مخيم عسكر القديم شرقًا.

وأشارت إلى أنها اعتقلت الشاب محمد عدنان الخليلي من شارع بيكر بالجبل الشمالي، وشابين آخرين من محيط مدرسة كمال جنبلاط في منطقة رفيديا غربًا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حارس شمال سلفيت، واعتقلت الشاب أشرف جابر بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأعلنت قوات الاحتلال عن اعتقال شاب من بلدة قيرة شمال سلفيت.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية شابين من بلدة اليامون غرب مدينة جنين خلال مرورهما على حاجز عسكري مفاجئ قرب مدخل البلدة.

وقال مواطنون إن عدة دوريات عسكرية نصبت حاجزا عسكريا في وقت متأخر من  الليلة الماضية على شارع جنين –حيفا بين كفردان واليامون وأوقفت المركبات ودققت في هويات المواطنين

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عبد الله أبو الهيجاء وعبد الله الجعبري ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة كفل حارس قضاء مدينة سلفيت واعتقلت مواطنا وفتشت منزله وانتشرت في البلدة.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن أشرف جابر في البلدة وفتشوا منزله وعبثوا بمحتوياته قبل اعتقاله.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على عدد من المواطنين خلال عملية الاقتحام.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء مواطنا عقب مداهمة منزله في مدينة قلقيلية التي شهدت انتشارا لدوريات الاحتلال في أحيائها المختلفة.

وأشار مواطنون ل”صفا”  إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن محمد عاصم نزال (  21 عاما ) في المدينة وفتشوه ونكلوا به وبذويه ثم نقلوه إلى جهة مجهولة.

وأشاروا إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال قرب منزل نزال خلال عملية الدهم فيما نصبت قوات الاحتلال كمائن في حيي النقار وكفر سابا خلال عملية الاقتحام.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »