الأحد , 25 يونيو 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بالضّفة

الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بالضّفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 12 مواطنًا فلسطينيًا في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، وأعقب عمليات الاقتحام مواجهات في كل من سلفيت وقلقيلية شمال الضفة.

وفي دورا بالخليل جنوب الضفة، أفادت مصادر محلية أنّ القوّات اعتقلت الشابين بهاء الشراونة، وأحمد أبو عطوان من قرية الطبقة جنوب دورا.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب محمد خالد أبو سل (26 عامًا) بعد اقتحام منزله؛ وادعت أنه ناشط في حركة حماس.

كما أعلن الاحتلال اعتقال الشابين مهدي طه الشيخ (19 عامًا) ويزن الشيخ (15 عامًا) بعد اقتحام منزليهما في بلدة مراح رباح جنوب بيت لحم.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب أنيس مشهورة حمامرة من بلدة حوسان غرب محافظة بيت لحم.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في الدوحة ببيت لحم، إضافة إلى مواطن في كوبر قضاء رام الله، ومواطن في بلدة العيزرية، إضافة إلى مواطنين في مدينة الخليل.

مواجهات

كما اندلعت الليلة الماضية مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان في بلدة النبي الياس شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة تخللها رشق بالحجارة على الجنود المقتحمين، كما اقتحمت القوات سلفيت شمال الضفة فجرًا وتمركزت في مناطق مختلفة منها واشتبكت مع المواطنين في بعض أحيائها.

وقال شهود عيان إن فتيةً وشبانًا تجمعوا على الشارع الرئيسي الذي يمر من وسط البلدة وتستخدمه قوات الاحتلال والمستوطنين ورشقوا دوريات الاحتلال بالحجارة عقب توقفها في البلدة.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال ردّوا بإطلاق النار واقتحموا الشوارع والأزقة المجاورة قبل أن ينسحبوا من البلدة التي تعتبر “بؤرة تماس” مباشر.

وفي سلفيت، قال شهود عيان إن عدة دوريات عسكرية اقتحمت سلفيت من الناحية الشرقية وتمركزت في الحي الشرقي وقرب الكازية وفي السوق التجاري، وقابلها الشبان بالرشق بالحجارة.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلًا من القنابل الغازية والصوتية ما أوقع إصابات بالغاز المسيل للدموع قبل أن تنسحب من المدينة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »