السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 15 مواطناً بمداهمات الضّفة

الاحتلال يعتقل 15 مواطناً بمداهمات الضّفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد 15 مواطنًا في مداهمات واقتحامات شنّتها في أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال اعتقال من وصفهم بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ففي بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل، أفاد النّاشط محمد عوض لوكالة “صفا” باعتقال الفتى بلال عبد الرحمن إسماعيل عوض (17عامًا) بعد اقتحام مخبز يعمل به داخل البلدة.

وكانت قوّات الاحتلال اقتحمت منزل عوض واعتدت مجندة على شقيقته آية (18عامًا) بالضرب، بسبب رفضها محاولة المجندة تفتيشها.

كما اعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر محمد محمود علي صافي الصليبي (32عامًا) وصادرت مركبته، وهو أسير محرر قضى نحو ستة أعوام في الاعتقال.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت الشابين سامر الدجاني، ورشيد إسماعيل أبو حديد بعد اقتحام منزليهما، واقتحمت عدداً من الأحياء وفتّشت عمارات سكنية، قبل أن تعود للانسحاب.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمالًا، واعتقلت ثلاثة مواطنين وانتشرت بين الأحياء، فيما اعتقلت مواطنًا خلال اقتحامها مدينة قلقيلية.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا الحي الشرقي وإسكان المهندسين واعتقلوا ثلاثة شبان هم: عز الدين أسعد أبو الرب، وعبد القادر أبو فراشة أبو الرب، وباسل أبو زيد .

وأشاروا إلى اقتحام منازل ذويهم وتفتيشها واستجوابهم ميدانيًا قبل نقلهم إلى جهة مجهولة، فيما انسحبت قوات الاحتلال من طريق الجربا بعد المداهمات.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا مدينة قلقيلية وشرعت بمداهمات اعتقلت خلالها شابًا فيما انتشرت في محيط المدينة حتى الصباح.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا قلقيلية في وقت مبكر من فجر اليوم وانتشروا في شارع الواد وكفر سابا وشارع نابلس ونصبوا كمائن وحواجز.

وأشاروا إلى اقتحام منزل المواطن إبراهيم دويكات في المدينة وتفتيشه واعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وفي مدينة رام الله سط الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا شابًا بعد اقتحامها لبلدة عابود غرب المدينة.

وأفاد مصدر  أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من الواجهة الشرقية وداهمت أحد المنازل واعتقلت الشاب رشيد عبد المجيد البرغوثي ونقلته إلى جهة مجهولة.

وذكر المصدر أن الجنود قاموا بتفتيش المنزل بصورة دقيقه والعبث بمقتنياته.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »