الجمعة , 20 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بالضفة

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بالضفة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية المحتلة طالت 15 مواطنًا؛ بينهم أسرى محررين.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناشط الإعلامي محمد عوض أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطن الشاب منتصر وجيه شحدة أبو عياش (25 عامًا) بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقلت كل من الشبّان: محمود عاطف مسالمة، مالك محمد عجرة مسالمة وبهاء محمد العكيمي بعد اقتحام منازلهم.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في طولكرم وناشطان في حركة حماس بعوريف وتلفيت قضاء نابلس، كما اعتقل مواطنين بنعلين وقضاء رام الله وخمسة آخرين في قراوة بني حسان قضاء سلفيت.

شمال الضفة

وفي سلفيت شمال الضفة، أفادت المصادر أن عددًا من الآليات العسكرية والجنود المشاة اقتحموا بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وداهموا العديد من المنازل وفتشوها.

وقالت مصادر محلية  إن عشرات الآليات العسكرية داهمت البلدة من عدة محاورة واعتقلت مواطنين بينهم أسرى محررين وفتشت منازلهم ما ألحق بها أضرارًا متفاوتة في الممتلكات.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مؤمن جمال مرعي، وأحمد حرب ريان، وبلال عاصي، ومصطفى مرعي، إضافة إلى الأسير المحرر عثمان عاصي.

وانتشر جنود الاحتلال في شوارع قراوة لساعات وأغلق مدخلها بحاجز عسكري خلال عملية الاقتحام قبل أن تنسحب في وقتٍ مبكر صباح اليوم.

وفي نابلس شمال الضفة، اقتحمت بلدة عوريف جنوب المدينة، واعتقلت الطالب بجامعة النجاح عبادة محمد أحمد خليل شحادة (22 عامًا).

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »