الإثنين , 23 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بالضّفة

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بالضّفة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء 15 مواطنا في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفةالغربية المحتلة.

وقالت المصادر في مدينة دورا جنوب الخليل إنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلتالأسير المحرر سليم يوسف الرجوب (45 عاما) من حيّ كريسة بمدينة دورا جنوب الخليل، عقب اقتحاممنزله فجرا، وتفتيشه ونقله إلى جهة مجهولة، وهو أسير محرر قضى نحو سبعة أعوام في اعتقالاتسابقة في سجون الاحتلال.

وفي بلدة الظاهرية جنوب محافظة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المواطن بسامسليمان الطل بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وداهمت قوّات الاحتلال عددًا من الأحياء السكنية في أحياء مدينة الخليل، من بينها منازل ومتاجر بمنطقةواد الهرية وتل الرميدة وعدد من الأحياء الأخرى في مدينة الخليل.

وادّعى الاحتلال اعتقاله لمواطن في مدينة الخليل وآخرين في أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية، بذريعةأنّهم مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية المختصة.

كما اقتحم مئات الجنود الإسرائيليين فجرا بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة وشرعوا بحملةدهم واسعة ترافقهم جيبات من الإدارة المدنية الإسرائيلية.

وقال شهود عيان إن عملية عسكرية واسعة بدأت فجرا في عزون أطلقت خلالها القنابل الضوئيةوالصوتية والأعيرة النارية والغازية.

واقتحمت منازل المواطنين واعتقلت عددًا من الشبان عرف منهم: إيهاب وصفي حسين، وبراء قاهر أبوهنية، وعصام جمعة ياسين، ومؤمن أبو هنية.

وأفاد مواطنون أن المعتقل عصام جمعة ياسين تعرض للضرب المبرح خلال اعتقاله ما أصابه برضوضشديدة في جسده وكذلك اعتدي بالضرب على آخرين.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت أكثر من 15 منزلا عرف منها إضافة إلى منازل المعتقلين منازلكل من: منزل المواطن محمد دحبور، والموطن حسن حسين شبيطة، والمواطن فاروق ابو هنية، وعارفسمير شبيطهة.

وقد أحدثت خرابًا كبيرًا في ممتلكات المواطنين فيما عدد المعتقلين مرشح للارتفاع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرا بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمالا ما أدى لاندلاع مواجهات متفرقةفي ظل تواجد متكرر لها في البلدة.

وقال شهود عيان إن عدة دوريات عسكرية اقتحمت المنطقة الشمالية من يعبد وتمركزت قربمدرسة بنات أبو العديس في البلدة حيث رشقها الشبان بالحجارة وأطلقت القنابل الصوتية والغازية.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال انتشرت بعد ذلك في أحياء البلدة المختلفة وأغلقت مداخل البلدة بحواجزعسكرية قبل أن تنسحب في وقت لاحق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قفين قضاء طولكرم واعتقلت نجل أسير وفتشت منزله وعبثتبمحتوياته.

وقال شهود عيان  إن عدة دوريات عسكرية داهمت البلدة فجرا واقتحمت منزل الأسير القساميفتحي الخصيب وفتشته وعبثت بمحتوياته واعتقلت نجله مجاهد ونقلته إلى جهة مجهولة.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال أحدثت خرابًا في ممتلكات المنزل ونكلت بالعائلة، كما داهمتمناطق مجاورة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »