السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 17 مواطنا بالضّفة الغربية

الاحتلال يعتقل 17 مواطنا بالضّفة الغربية

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الاثنين 17 مواطنًا في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، معظمهم من محافظة رام الله.

وقالت القناة السابعة العبرية إنّ جيش الاحتلال اعتقل 11 مواطنًا من بلدة عبوين قرب رام الله، إضافة إلى اعتقال مواطن من مدينة جنين، وآخر من قرية طورة الغربية بجنين، واعتقال مواطن آخر في بلدة قريوت قرب نابلس ادّعى الاحتلال أنّه ناشط في حركة حماس، ومواطن في بلدة إذنا غرب الخليل.

وأكّدت مصادر محلية من الخليل أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشابين إياد محمد عيسى نيروخ (24عاما) ومحمود عز الرجبي (23عاما) بعد اقتحام منزليهما في مدينة الخليل.

ووفق مصادر أمنية في الخليل تحدثت لوكالة “صفا”، فإن قوّات الاحتلال داهمت بدورياتها العسكرية أحياء مدينة الخليل وبلدتي إذنا وسعير.

وكان المواطن ثائر القيمري (23 عامًا) وصل مستشفى أبو الحسن القاسم بيطا مصابًا بجروح ورضوض إثر سقوطه أثناء مطاردته من جانب جنود الاحتلال في منطقة رهط داخل الأراضي المحتلة عام 48.

وفي نابلس، أفادت مصادر محلية لوكالة “صفا” بأن عدة جيبات إسرائيلية اقتحمت بلدة قريوت فجرا، وداهمت عددا من المنازل في حارة المرادوة.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نضال صلاح الدين لبوم، بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته وإرهاب أفراد عائلته.

يذكر أن لبوم أفرج عنه العام الماضي بعد أن أمضى 16 شهرًا في الاعتقال الإداري، وكان أحد رموز إضراب الأسرى الإداريين.

وفي بلدة بيت فوريك شرق نابلس، نصبت قوات الاحتلال مساء أمس حاجزا على مدخل البلدة، وأغلقته في وجه المواطنين لمدة ساعة، ومن ثم أعادت فتحه مع إعاقة حركة المواطنين في الاتجاهين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرا مدينة جنين ومخيمها وقامت بعمليات تمشيط واعتقلت مواطنا ثم نقلته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية لوكالة “صفا” إن عدة آليات عسكرية داهمت حي خروبة شمال جنين واعتقلت الشاب أشرف هلال شتى (21عامًا)، وفتشت منزله وداهمت منازل مجاورة.

كما توغلت في مخيم جنين وجابت في شوارعه فجرا وتمركزت لفترة قرب مستشفى الدكتور خليل سليمان.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »