الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 18 مواطنًا بالضّفة الغربية

الاحتلال يعتقل 18 مواطنًا بالضّفة الغربية

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 18 مواطنًا في مداهمات شنتها بأناء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي محافظة الخليل، أفادت مصادر أمنية لوكالة “صفا” بأنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطن زيد شاكر الجنيدي (40 عاما) بعد اقتحام منزله في منطقة رأس الجورة في المدينة، وهو أحد الأسرى الذين خاضوا الإضراب الإداري الأخير.

وأكّدت مصادر محلية بمدينة الخليل لوكالة “صفا” أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت المواطن أحمد فوزي الحساسنة بعد اقتحام منزله وتفتيشه بمنطقة خلّة حاضور.

كما اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الفتى وحيد صقر أبو ماريا (15 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وتسليم والده بلاغ مقابلة لمخابراته، في الوقت الذي سلّم فيه جنود الاحتلال المواطن فتحمي فخري نصر اخليل (25 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراته، وتسليم بلاغ آخر للمواطن المواطن حسن شريف حسن ابو هاشم (25عاما) بعد اقتحام منزله في البلدة.

واقتحم جنود الاحتلال عددا من منازل المواطنين وفتشوها في البلدة، وعرف من بين أصحابها: حسين محمد العلامي، وأحمد خليل أبو هاشم، وتخللها تخريب في محتويات المنزلين.

وأصيب عدد من مصلي الفجر بحالات اختناق جرّاء امطار جنود الاحتلال محيط مسجد البلدة بالقنابل الغازية، في مواجهات اندلعت مع الشّبان الذي حاولوا التصدي لعملية الاقتحام.

وحسب المصادر الأمنية، فإنّ عدّة آليات عسكرية داهمت فجرا أحياء مدينة الخليل ويطّا وبيت أمر، مشيرة إلى أنّ جنود الاحتلال سلّمت عددا من المواطنين بلاغات لمقابلة مخابراتها بعد اقتحام منازلهم.

أمّا في بلدة تقوع شرق بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المواطن سعد حسن العمور (22 عاما)، فيما أجرى جنود الاحتلال عملية تفتيش في منزل العمور وعدد من المنازل في البلدة.

وأعلن الاحتلال اعتقال ناشط في حركة حماس بمنطقة وادي برقين غرب محافظة جنين، وناشط آخر في حماس بعزّون قرب قلقيلية، إضافة إلى اعتقال ناشط في حماس في كفر ثلث جنوب قلقيلية.

كما أعلن الاحتلال اعتقل مواطن ببلدة بلعين غرب رام الله، وأربعة آخرين في سلواد شمال رام الله، واثنين ببلدة تقوع شرق بيت لحم، وثلاثة آخرين في مدينة الخليل.

وفي قرية العقبة بأريحا اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال مواطنا، فيما اعتقلت آخر بمنطقة تياسير شمال الأغوار.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »