الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 20 مواطنًا بمداهمات متفرقة بالضفة

الاحتلال يعتقل 20 مواطنًا بمداهمات متفرقة بالضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، 20 مواطنًا فلسطينيًا في أنحاء متفرقة من محافظات الضّفة الغربية المحتلة.

وأعلن الاحتلال اعتقال ستّة مواطنين في قرية مركة قرب مدينة جنين شمالًا، إضافة إلى اعتقال ناشط في حركة حماس بمدينة قلقيلية شمالًا، وناشط آخر في حماس ببلدة سلواد قضاء رام الله (وسط).

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت سبعة مواطنين خلال مداهمات في بلدتي مركة والزاوية جنوب جنين واقتحمت المنازل بشكل هستيري .

وقال إن غالبية الاعتقالات تمت في بلدة مركة التي اعتقل ستة من شبابها وهم : بلال ابو جلبوش، وصالح علي نافع موسى، واحمد علي نافع موسى، وسمير شفيق، ونافع موسى، وثائر مؤيد موسى.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزاوية جنوب جنين واعتقلت الشاب مسعود أبو الوفا وفتشت منزله ونكلت بذويه وانتشرت في أزقة القرية.

وأشار مواطنون إلى أن قوات لاحتلال استجوبت عددا كبيرا من الشبان خلال مداهمات لبلدة مركة كما فتشت المنازل بحجة البحث عن أسلحة.

وفي برقة قرب نابلس شمالًا، أعلن اعتقال ناشط في حركة حماس، إضافة إلى اعتقال مواطن في مخيم الجلزون قرب رام الله.

وفي مدينة الخليل جنوبًا، أعلن اعتقال ناشطين في حركة حماس، إضافة مواطنين اثنين في الجفتلك بالأغوار.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، أفاد منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان أحمد صلاح لوكالة “صفا” أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت خمسة أسرى محررين بعد اقتحام منازلهم.

وأوضح بأنّ المعتقلين هم: عثمان جمعه صلاح، محمد ربحي قطيش موسى، أشرف صلاح الدين صلاح ومحمود غنيم ومحمود سليمان صلاح.

كما اعتقلت الشاب علي سمير الرهوة من بيت فجار جنوب محافظة بيت لحم، عقب اقتحام منزله.

واقتحمت قوّات الاحتلال منزل الأسير باسل الأعرج في بيت لحم، وطالبت عائلته بضرورة تسليمه لنفسه، في الوقت الذي سلّمت والده وشقيقه محمد وسعيد بلاغات مقابلة لمخابرات الاحتلال.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الطالب في جامعة الخليل أنس محمود سلهب بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه،

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس شابين لدى اقتحامها لمناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرق المدينة واعتقلت الأسير المحرر أحمد وليد حامد “23 عاما” بعد اقتحام منزل أسرته وتفتيشه.

واعتقل حامد العام الماضي على يد قوة من المستعربين بعد إصابته خلال مواجهات في محيط مستوطنة “بيت ايل” مع اندلاع انتفاضة القدس.

وفي مخيم الجلزون شمال رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمجد صافي “18 عاما” بعد مداهمة منزل أسرته وجرى نقله إلى نقطه عسكرية بالقرب من مستوطنة “بيت ايل” ومنها إلى جهة مجهولة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »