الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 3 شبان بمداهمات جنوب الضّفة

الاحتلال يعتقل 3 شبان بمداهمات جنوب الضّفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد ثلاثة شبّان في مداهمات بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، في وقت أصيب فيه عدد من الشّبان في اعتداءات جنودها خلال المواجهات.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض لوكالة “صفا” باعتقال جيش الاحتلال للمواطن زياد أحمد العجوري (30عامًا) بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وأصيب خلال عملية الاعتقال عدد من المواطنين بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية والصوتية، فيما أغلق الشّبان الشارع بالحجارة أمام انسحاب قوّات الاحتلال.

كما أغلق جنود الاحتلال الطريق الواصل بين بلدتي بيت أمر وصوريف، ومنعوا مركبات المواطنين من المرور، ما أعاق وصول العمّال إلى أماكن عمله.

وحسب مصادر أمنية في الخليل أكدت لوكالة “صفا” أنّ جيش الاحتلال اعتدى على الشّبان محمد رزق الشامصطي، وثائر غالب أبو قبيطة (23عامًا)، وفايز محمد حرب (22عامًا) قرب معبر الظاهرية,

وأشارت إلى أنه جرى نقلهم إلى مستشفى أبو الحسن القاسم في يطّا لتلقي العلاجات الطبية، حيث أصيب الشامصطي بكسر في قدمه فيما أصيب الآخران برضوض.

وخلال ساعات الفجر، داهمت مجموعة من الآليات العسكرية الأحياء السكنية في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، قبل أن تعود للانسحاب صوب المعسكرات المجاورة.

أما في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية إسرائيلية الشاب عبد الهادي شكارنة بعد اقتحام منزله في بلدة نحالين غرب بيت لحم، في وقت اعتقلت فيه قوّة عسكرية أخرى الشاب محمود ناصر البداونة بعد اقتحام منزله في مخيم عايدة شمال المحافظة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »