السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 3 من رام الله بينهم منسق الكتلة بجامعة بيرزيت

الاحتلال يعتقل 3 من رام الله بينهم منسق الكتلة بجامعة بيرزيت

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء ثلاثة شبان خلال مداهمات نفذتها بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بينهم منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت عبد الرحمن حمدان، في وقت شنت فيه مداهمات غرب جنين، واستدعت شابين ببيت لحم.

وقال مصدر في الكتلة الإسلامية لوكالة “صفا”: “إن قوة خاصة داهمت المنزل في مخيم الأمعري الساعة الرابعة فجرا واعتقلت حمدان ونقلته إلى جهة غير معلومة”.

ويدرس حمدان تخصص الهندسة الكهربائية في الجامعة، وكان من بين الطلاب السبعة الملاحقين للأجهزة الأمنية الفلسطينية وأمضى سبعين يومًا في الاعتصام داخل الحرم الجامعي.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال شابين لدى اقتحامها لقرية عابود غرب مدينة رام الله.

وأفاد مصدر محلي أن الاحتلال داهم القرية واعتقل الشاب عبد الله محمود البرغوثي، وعلي حسين عبد المجيد بعد تفتيش المنازل والعبث بمحتوياتها.

وفي جنين، شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة دهم وتفتيش في بلدة اليامون غرب المدينة، وسلمت ثلاثة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم وفتشت منازلهم.

وقال شهود عيان لوكالة “صفا” إن أكثر من عشرين آلية داهمت البلدة فجر اليوم واقتحمت مناطق مختلفة تركزت في الحي الشرقي ومنطقة المصرارة ووسط البلد وشنت عمليات تمشيط واقتحمت المنازل.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال سلمت ثلاثة شبان بلاغات بعد تفتيش منازلهم وهم: فادي فوزي أبو سيفين (30عاما)، وهاني غسان أبو الحسن (23عاما)، وباسل فيصل سليم أبو الهيجا (22عاما).

وفي بيت لحم، سلّمت قوّات الاحتلال فجر اليوم شابين بلاغات مقابلة لمخابراتها، في الوقت الذي تواصل فيه قوّات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي تدريبات عسكرية بأنحاء متفرقة من محافظة الخليل.

وأكّدت مصادر محلية من بيت لحم لوكالة “صفا” أنّ قوة عسكرية من جيش الاحتلال سلّمت الشابين ضياء محمد زغول (20 عاما)، ومحمد كمال زغول (30 عاما) بلاغي مقابلة لمخابراتها في معسكر عتصيون جنوب بيت لحم، عقب اقتحام منزليهما في بلدة حوسان غرب بيت لحم.

وفي بلدة تقوع شرق بيت لحم، فتّشت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزلي الشقيقين جميل ومحمد إسماعيل البدن عقب اقتحامها فجرا.

أمّا في محافظة الخليل، فأكّدت مصادر أمنية لوكالة “صفا” أنّ قوّات الاحتلال تواصل تدريباتها العسكرية في أنحاء متفرقة من المحافظة.

وأوضحت بأنّ تدريبات الاحتلال ستتواصل حتى يوم غد الأربعاء، مشيرة إلى أنّ قوات كبيرة من الجيش نفذت عمليات تدريب في أنحاء متفرقة من المحافظة، تخللها انتشار على مداخل قرى وبلدات ومناطق قريبة من المستوطنات والشوارع الالتفافية.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »