الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء ثلاثة مواطنين من بلدة الطور وضاحية السلام في مدينة القدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال اعتقلت القاصرين أمير أبو جمعة ويوسف أبو الهوى عقب اقتحام منزليهما في بلدة الطور، كما اعتقلت محمد فهمي أبو رجب (20 عامًا) من ضاحية السلام –عناتا.

بدوره، ذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال أطلقت صباح اليوم القنابل ‬الصوتية تجاه الطلبة في شارع الشهيد أيمن العباسي في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الثلاثاء المواطن فرج دعنا (42 عامًا) وابنه أحمد (20 عامًا) من بلدة سلوان، واقتادتهما إلى مركز شرطة شارع صلاح الدين في القدس.

وذكر مجدي العباسي من مركز المعلومات أن مشادات كلامية جرت بين قوات الاحتلال والمقدسي دعنا وابنه أحمد بينما كانا يقفان أمام منزلهما في حي عين اللوزة بسلوان، فاعتقلتهما واقتادتهما إلى مركز شرطة صلاح الدين.

كما داهمت قوات الاحتلال المحلات التجارية في حي رأس العامود، بحثًا عن عمال من الضفة الغربية، واقتحمت أيضًا حي قنبر في جبل المكبر، وداهمت منزل المقدسي ناصر قنبر، وفتشته قبل أن تغادر المكان دون معرفة السبب.

وفي السياق، شن موظفو “دائرة الأجراء” الإسرائيلية بحراسة قوات الاحتلال حملة حجوزات على العديد من المنازل في بلدة الطور شرق القدس المحتلة، لصالح شركة مياه “جيحون”.

وأوضح رئيس لجنة المتابعة في الطور مفيد أبو غنام أن طواقم ضريبة داهمت برفقة قوات الاحتلال عدد من منازل السكان في عدة أحياء بالبلدة.

وذكر أن طواقم الضريبة فرضوا على عدد من أصحاب المنازل دفع مبالغ مستحقة لصالح شركة مياه “جيحون”، ومن تخلف عن دفع المستحقات صودرت أثاث منزله، مشيرًا إلى أن سيارات كبيرة رافقت طواقم الضريبة من أجل نقل الأثاث من منازل السكان.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »