الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 37  مواطنا بينهم مصابين بمواجهات الداخل أمس

الاحتلال يعتقل 37 مواطنا بينهم مصابين بمواجهات الداخل أمس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في المواجهات التي شهدتها مدن الداخل الفلسطيني المحتل الجمعة،37 فلسطينيًا، بينهم نشطاء في الحراك الشبابي.

وشارك مئات الفلسطينيين في الداخل في مظاهرات أعلن عنها الحراك الشبابي في الناصرة وأم الفحموطمرة، رغم محاولات شرطة الاحتلال تفريق هذه المظاهرات بالقوة واعتراض الحافلات التي أقلتالمتظاهرين.

وشهدت بلدة كفركنا الليلة الماضية مواجهات عنيفة بين متظاهرين وقوات من الشرطة والوحداتالخاصة على المدخل الرئيسي للبلدة.

وجاءت المواجهات عقب قمع قوات الاحتلال لوقفة احتجاجية نظمها شبان في المدينة،  تنديدًا بانتهاكاتفي المسجد الأقصى والضفة المحتلة.

وألقت قوات الاحتلال قنابل الصوت على الشبان، واعتقلت 3 منهم.

كما شهدت بلدة عرابة مسيرة غضب حاشدة استنكارًا لاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك والشعبالفلسطيني في الداخل والضفة والقدس وغزة.

وشارك المئات من الشباب والرجال والنساء في المسيرة التي انطلقت من ساحة المراح يتقدمهم نشطاءورؤساء من جميع الأطر السياسية والأحزاب، وانتهت عند المجسم التذكاري لشهداء يوم الأرض وأختتمبكلمات خطابية .

وأغلق الشباب الملثمون الشارع الرئيسي عقب انتهاء الخطاب وأحرقوا الإطارات المطاطية، وحضرتقوات كبيرة من قوات الشرطة والوحدة الخاصة إلى المكان للاعتداء على المشاركين.

كما تظاهر أبناء مدينة عكا نصرة للمسجد الأقصى المبارك والقدس، وذلك في شارع صلاح الدين فيمدخل المدينة القديمة

وهتف المشاركون شعارات دفاعًا عن المسجد الأقصى مؤكدين أنه حق للأمة الإسلامية.

كما شهدت مدينة الطيرة العديد تظاهرة تنديدًا للاقتحامات للمسجد من قبل اليهود المتطرفين والتي مازالت مستمرة حتى اليوم.

ورفع المتظاهرين الشعارات المختلفة منهاأقصانا لا هيكلهم، والأقصى خط أحمر، ولافتات تعبرعن غضب تجاه ما يحدث في الأقصى.

وقال شهود عيان لوكالةصفا، إن قوات الاحتلال تمنع وعبر حواجز نصبتها في عدة مداخل للمدينة منذساعات مساء الجمعة، أي شخص غير اليهود من الدخول للمدينة، بحجة وجود مواجهات.

وتأتي هذه الأحداث ضمن سلسلة من المواجهات التي شهدها الجمعة في جميع المناطق في الداخلالفلسطيني والقدس المحتلة والضفة المحتلة وقطاع غزة، أسفرت عن وقوع 7 شهداء و153 جريحًا.

وذكر عضو التجمع الوطني الديمقراطي سامي العلي ، إن حصيلة اعتقالات المواجهاتالتي اندلعت في مدينة الناصرة أمس، بلغ 20 معتقلاً، وهي إحصائية غير نهائية.

وأفاد محامي عن شبان معتقلين أن حصيلة اعتقالات المواجهات التي اندلعت الجمعةفي الداخل بشكل عام، بلغ 37 معتقلاً.

وأكد أن حصيلة الاعتقالات غير نهائية، وأن عدد منهم اعتقلوا وهم بحاجة للعلاج، نتيجة إصابتهم بسببقنابل الغاز التي أطلقها قوات الاحتلال خلال المواجهات.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »