الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 5 فتية من الضفة

الاحتلال يعتقل 5 فتية من الضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأحد خمسة فتية من مدينتي الخليل وجنين بالضفة الغربية المحتلة، بينهم طالبين في الثانوية العامة.

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمّر محمد عوض لوكالة “صفا” أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الطالبين بدر إبراهيم علي أبو ماريا 17 عاما وأمجد صابر زامل أبو ماريا 17 عاما أثناء عودتهما إلى منزلهما في تمام الساعة الواحدة فجرا.

وذكر أنّ عائلتيهما تلقتا صباح الأحد اتصالا من ضابط في المخابرات الإسرائيلية بمعسكر(عتصيون) شمال الخليل، أبلغهما بأنّ نجليهما معتقلان في معتقل (عتصيون)، مشيرا إلى أنّهما سيقدّمان إلى المحكمة العسكرية في “عوفر” غربي رام الله الثلاثاء القادم.

وفي مدينة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة يعبد جنوب مدينة جنين واعتقلت ثلاثة فتية ونقلتهم إلى جهة مجهولة بعد اعتقالهم في الشارع العام.

وقالت مصادر محلية إن دورية عسكرية كانت تتمركز على البوابة الغربية لبلدة يعبد اقتحمت الحي الغربي في وقت مبكر من صباح اليوم واعتقلت ثلاثة فتية كانوا متواجدين بالقرب من كازية يعبد دون مبرر.

وأشارت المصادر إلى أن الفتية المعتقلين هم: أدهم إبراهيم أبو ارميلة ( 14 عاما) ، ومحمد عبد الناصر عبادي ( 15 عاما) ، وهاني طلال شريف زيد ( 15 عاما) .

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال تتعمد استفزاز المواطنين في الحي الغربي بفعل تواجدها الدائم في المنطقة التي أغلق طريقها منذ نحو عام وأقيمت عليه بوابة عسكرية.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »