الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 6 مقدسيين ويستدعي 4 أطفال

الاحتلال يعتقل 6 مقدسيين ويستدعي 4 أطفال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، ستة مقدسيين خلال اقتحام منازلهم في أحياء متفرقة من مدينة القدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة “صفا” إن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من عدي أبو السعد محمد صلاح من مخيم شعفاط، وداود الغول من بلدة سلوان، وأمين حامد وجهاد عميرة من بلدة صور باهر.

وأوضح أن القوات اعتقلت أيضًا الشاب صالح نعيم محيسن بعد اقتحام منزله في بلدة العيسوية، لافتًا إلى أنه تم تحويل كافة المعتقلين إلى مركزي “المسكوبية” وشرطة “شارع صلاح الدين”.

وأشار إلى أنه سيتم عرض المعتقلين اليوم على قاضي مكمة الصلح الإسرائيلية غربي القدس للنظر في تمديد اعتقالهم.

وفي سياق متصل، استدعت مخابرات الاحتلال الأحد، مجموعة من أطفال بلدة سلوان، للتحقيق معهم في مركز “شرطة شارع صلاح الدين”، فيما اعتقلت 3 أطفال من قرية العيسوية.

وأوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة أن المخابرات الإسرائيلية استدعت الطفل سليمان خليل كنعان (9 سنوات) للتحقيق في مركز “شرطة شارع صلاح الدين”.

وعلم المركز من مصادر محلية في البلدة أن المخابرات استدعت أيضًا ثلاثة أطفال آخرين للتحقيق معهم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس ثلاثة أطفال من العيسوية، هم قصي محمد درباس (12 عامًا)، أنس سامر محمود (12 عامًا) ويزن محمد نوري (13 عامًا).

كما اقتحمت القوات منزل المواطن أبو يعقوب الدباغ في منطقة باب العمود بالقدس القديمة وفتشته، وتم تخريب محتوياته، وتسليم العائلة أمر استدعاء للفتى يعقوب الدباغ (15 عامًا) للتحقيق معه في مركز شرطة “القشلة” بالقدس القديمة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »