الجمعة , 28 يوليو 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 6 من نشطاء حركة حماس بالضّفة

الاحتلال يعتقل 6 من نشطاء حركة حماس بالضّفة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس سبعة مواطنين في مداهمات واقتحامات نفذتها في الضّفة الغربية، من بينهم ستة نشطاء في قضية الأسرى في محافظة الخليل.

وحسب المصادر المحلية التي أكّدت ” أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر ومدير مركز أسرى فلسطين للدراسات أسامة شاهين بعد اقتحام منزله في قرية امريش جنوب مدينة دورا.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الأسيرين المحررين نور شاكر الأطرش وقاسم أبو حسين بعد اقتحام منزليهما في حارة أبو سنينة بمدينة الخليل.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب منتصر يوسف محمد إبراهيم أبو عياش (23 عاما) من منزله في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي بلدة سعير شمال شرق الخليل، داهمت قوّة عسكرية عدداً من أحياء البلدة.

وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّة خاصّة إسرائيلية الشاب نبأ الصيفي بعد اقتحام منزل عائلته.

وأشارت المصادر من المخيم إلى أنّ قوّة خاصّة تسللت إلى المخيم في سيارة مدنية من نوع “فورد ترانزيت” تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، قبل أن يترجل منها عدد من الجنود ويقتحمون بشكل مفاجئ منزل الصيفي، ويفتّشونه قبل اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين واعتقلت مواطنا وشنت عمليات دهم في بعض أحياء المدينة قبل انسحابها صباح اليوم.

وقال شهود عيان  إن عدة دوريات عسكرية اقتحمت مخيم جنين واعتقلت المواطن وسام أبو زيد بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته وتعمد تخريب ممتلكات العائلة.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في الشوارع ونصبت حاجزا عسكريا لساعات على طريق جنين –الناصرة قبل أن تنسحب صباح اليوم.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوّات  الاحتلال أثناء عمليات الاقتحام والمداهمة.

وفي مسافر يطّا جنوب شرق الخليل، أفاد منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان   راتب الجبور أنّ قوات الاحتلال صادرت معدات ثقيلة تعود ملكيتها لأحد المقاولين الذي يعمل في شق طريق بمنطقة واد الرخيم جنوب شرق مدينة يطا  قرب مستوطنة “سوسيا” بحجة أن هذا الطريق في المنطقة المصنّفة (ج).

وأشار الجبور إلى أنّ هذه المرة الثانية التي تصادر فيها قوات الاحتلال معدات من منطقة مسافر يطّا،  حيث صادرت أيضا مركبة ومعدات أخرى في منطقة طريق الكرمل شرق مدينه يطا.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »