الجمعة , 17 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 6 مواطنين بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، ستة مواطنين خلال عمليات اقتحام ومداهمة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، والقدس المحتلتين.

وزعم جيش الاحتلال أن ثلاثة من بين المعتقلين متهمين بالاشتراك في أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وذكر أن الاعتقالات شملت مدينتي جنين وقلقيلية، وقرية سلواد في محافظة رام الله، وبلدة أبو ديس في القدس، ومخيم عايدة في محافظة بيت لحم.

ففي رام الله، قال مراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبدالحميد عبد الناصر حماد (18عاماً) بعد مداهمة منزله في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، كما وسلمت استدعاء لآخر.

وذكرت والدة المعتقل، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت المنزل، إلا أن العائلة استطاعت أن تستيقظ قبل المداهمة والطرق على الأبواب.

وبينت أن قوات راجلة اعتقلت نجلها واقتادته على الأقدام عبر ما تسمى بطريق “العين” الترابية وصولا إلى شارع (60) الاستيطاني، لافتة إلى أن العائلة لم تعلم بعد مكان اعتقال نجلها.

وفي جنين، اعتقل الاحتلال الشبان: صهيب عدانا جمعة موسى الغول (20عاما)، وفاروق سلامه (21عاما)، ويحيي بلالوا (20عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتحطيم محتوياتها بالكامل وسط إطلاق القنابل الصوتية.

وذكرت عائلة الغول، أن قوات الاحتلال فجرت أبواب المنزل وحطمت محتوياته بالكامل واعتدت بالضرب المبرح على نجلهم جمعة، كما احتجزت الشاب أحمد مصطفى القنيري لساعات.

وفي القدس، اقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال بلدة أبو ديس شرقي ‫‏القدس المحتلة واعتقلت الشاب عامر عياد 18 عاماً.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قرية قريوت جنوبي نابلس وداهمت عددا من المنازل، كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية ومخيم شعفاط شرق ‫‏القدس المحتلة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »