الخميس , 23 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 6 مواطنين بالضفة

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين بالضفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء ستة مواطنين في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن الاحتلال أن قوة من وحدة “شمشون” التابعة للواء “كفير” في جيشه اعتقلت مواطنين ببلدة الخضر جنوب بيت لحم بذريعة إلقائهما للحجارة الزجاجات الحارقة على آلياته والمستوطنين على شارع الأنفاق المار من جوار البلدة وعلى قوّات عسكرية تابعة للجيش في منطقة التل بالبلدة.

وفي الخليل، شنّت قوّات الاحتلال عمليات مداهمة واقتحام بأنحاء متفرقة منها تركزت في المنطقة الجنوبية للمدينة، وفي منطقة رأس الجورة وفرش الهوى.

فيما أوضحت مصادر أمنية لوكالة “صفا” أنّ هذه المداهمات تأتي في إطار تدريبات عسكرية يجريها جيش الاحتلال في محافظة الخليل، ومن المتوقع أن تنتهي خلال ساعات هذا اليوم.

من جانبها، أكّدت مصادر محلية لوكالة “صفا” أنّ قوّة عسكرية من وحدات ما يسمّى بحرس الحدود أقامت خلال ساعات الصباح حاجزا عسكريا على الشارع الرئيس الرابط بين بلدتي ديرسامت وبيت عوا جنوب غرب الخليل، تعمّد الجنود خلاله احتجاز المواطنين ومركباتهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

وكان جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن عماد سعد الطروة (35 عاما) قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل، وادّعى جنود الاحتلال العثور على أداة حادة كان يحملها هذا المواطن، قبل نقله إلى جهة مجهولة.

مواجهات نابلس

وفي سياق متصل، شهد محيط مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية فجر اليوم مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر شهود عيان لوكالة “صفا” أن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة فجرا، وتركزت في محيط مخيم بلاطة وقبر يوسف وشارع عمان.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة عند مدخل مخيم بلاطة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

من جهة أخرى، هددت قوات الاحتلال باستهداف طلاب مدرسة مادما الثانوية جنوب نابلس، في حال خروجهم من المدرسة خلال ساعات الدوام.

وذكرت مصادر محلية في مادما لوكالة “صفا” أن قوات الاحتلال داهمت منازل الأشقاء باسل ونعمان وباجس جاد الله، وقامت بتفتيشها وتصويرها من الداخل والخارج.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال حمّلوا المواطن باسل جاد الله رسالة تهديد شفوية لمدير المدرسة الثانوية بالبلدة، بأنهم سيطلقون النار على كل طالب يتواجد خارج أسوار المدرسة أثناء الدوام.

كما حملوه رسالة تهديد ثانية لأصحاب البيوت المحاذية للشارع الالتفافي بأنهم سيتعرضون للإزعاج كل ليلة ما دام الشبان يرشقون مركبات المستوطنين والاحتلال بالحجارة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »