الخميس , 21 سبتمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 7 صيادين من قطاع غزة أحدهم مصاب

الاحتلال يعتقل 7 صيادين من قطاع غزة أحدهم مصاب

اعتقلت بحرية الاحتلال الصهيوني 7 صيادين فلسطينيين من قطاع غزة ، خلال عملهم في صيد الأسماك قبالة شواطئ القطاع ، أحدهم أصيب بالرصاص وحالته متوسطة قبل أن يتم اعتقاله .

وقد أقدمت بحرية الاحتلال مساء أمس الأحد على ثلاثة من الصيادين وهم : محمد سعيد بكر، ومحمد طارق بكر، وعبد الله صبري بكر، وحطمت جزء من مراكبهم وصادرتها ، بينما عادت صباح اليوم الاثنين إلى ملاحقة الصيادين وإطلاق النار عليهم واعتقال ثلاثة آخرين وهم: محمد أمين أبو وردة، ويوسف أمين أبو وردة، وحسين أمين أبو وردة .

بينما أطلقت قوات الاحتلال من البوارج الحربية النار تجاه الصياد ” محمد ماجد بكر” أثناء عمله في مهنة الصيد وإصابته بجراح خطيرة في الصدر حسب تأكيد نقيب الصيادين في القطاع “نزار عياش” صباح اليوم .

ويلاحق الاحتلال الصيادين في القطاع بشكل مستمر ، ويستهدفهم بإحراق وتدمير مراكبهم عبر إطلاق النار الكثيف وقذائف المدفعية، ومصادرة معداتهم، واعتقالهم، كذلك تحاول أجهزة الاحتلال الأمنية استغلال الصيادين أمنياً، بحيث تقوم بنقلهم إلى ميناء أسدود للتحقيق، وتحاول إبتزازهم والضغط عليهم ومساومتهم للقبول بالارتباط مع المخابرات الصهيونية كعملاء مقابل إطلاق سراحهم والسماح لهم بالصيد بحرية .

واعتبر مكتب إعلام الأسرى أن هدف الاحتلال من ملاحقة الصيادين هو تشديد الحصار على غزة، و منع هذا القطاع من الاستمرار في الحياة وبالتالي يصطف الصيادين ومن يعولون إلى قائمة البطالة، ويزداد العبء على سكان القطاع .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »