الجمعة , 24 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضّفة

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضّفة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد ثمانية مواطنين في مداهمات شملت معظم أنحاء الضفة الغريبة المحتلة.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن من قرية النبي إلياس قرب قلقيلية، إضافة إلى اعتقال آخر من قرية الجيب جنوب غرب رام الله، ومواطن في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

ففي مدينة الخليل، اعتقل ثلاثة مواطنين، من بينهم ناشط بحركة حماس، إضافة إلى اعتقال ناشط آخر من قرية الطبقة جنوب دورا، وفي قرية بيت الروش التحتا جنوب غرب الخليل اعتقلت قوّة عسكرية مواطنا.

وادّعى الاحتلال أنّ كافّة المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وفي بلدة بيت أمّر شمال الخليل، أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض لوكالة “صفا” أنّ مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في البلدة، أثناء عملية تفتيش عدد من منازل المواطنين وتسليمهم بلاغات لمقابلة مخابراته.

وأوضح أنّ قوّات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر أحمد خليل أبو هاشم (48عاما)، وسلّمته ونجله يوسف (21 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراته، بعد احتجاز أفراد العائلة بالعراء.

كما فتّش جنود الاحتلال منزلي المواطنين عايش خليل أبو هاشم ومحمد عيسى عبد الحميد زعاقيق، وأجروا عمليات تفتيش داخل المنزلين، فيما اندلعت مواجهات في أنحاء البلدة، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال القنابل الغازية وسط الأحياء السكنية.

من جانبها، أكّدت مصادر أمنية من الخليل لوكالة “صفا” أنّ عدّة آليات عسكرية للاحتلال داهمت أحياء مدينة الخليل، وبلدات الظاهرية وبني نعيم ودورا وبيت أمر، وسلّمت عددا من المواطنين بلاغات مقابلة لمخابراتها.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »