الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بمداهمات بالضّفة

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بمداهمات بالضّفة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء، 9 مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية، بينهم القيادي بحركة حماس في رام الله باجس نخله (٥٣ عامًا).

وقال مصدر من مخيم الجلزون شمال رام الله ” إن دوريات الاحتلال حاصرت منزل نخله، وأقدمت على مداهمة المنزل وتفتيشه واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

وكان الاحتلال أفرج عن نخله قبل شهرين بعد قضائه ١٧ شهرًا، أضرب خلالها عن الطعام بعد عزله انفراديًا. وأمضى ما يزيد على ١٥ عامًا، معظمها في الاعتقال الإداري.

كما اعتقلت القوات الشاب عبد الرحيم بسام حماد في بلدة سلواد شرقًا، وهو شقيق الشهيد أنس حماد الذي نفذ عملية دهس ضد جنود الاحتلال خلال أحداث انتفاضة القدس، ووالده رهن الاعتقال الإداري.

واعتقل الاحتلال الشاب نعمان حامد بعد مداهمة منزله وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة.

وفي قرية كفر مالك المجاورة، اعتقل الاحتلال شابًا بعد مداهمة أربع دوريات عسكرية للقرية واقتحام منازل فيها، بعد نصب الاحتلال حواجز عسكرية أمس على مداخل القرية وتفتيش المركبات والتدقيق في بطاقات المواطنين.

وأفادت مصادر محلية في الخليل لوكالة “صفا” باعتقال قوّة عسكرية شابًا على أحد الحواجز العسكرية المؤدّية إلى الحرم الإبراهيمي.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن قوة من الجنود المتمركزين قرب الحرم أوقفت شابًا فلسطينيًا في المكان؛ لاشتباهها بوجود سكين بحوزته، وجرى نقله للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وكانت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت فجرًا عدداً من منازل المواطنين في منطقة دائرة السير بالمدينة.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »