السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعتقل 9 مواطنين في الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء تسعة مواطنين خلال مداهمات بمناطق مختلفة بمحافظات الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، بينهم والد الأسير المؤبد ثائر حماد المحكوم (11 مؤبد).

وأفاد شهود عيان لوكالة “صفا” أن قوات الاحتلال داهمت البلدة من الناحية الغربية واقتحمت منزل المواطن كايد حماد (64 عاما) وأقدمت على تفتيش المنزل والتحقيق مع ساكنيه قبل اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت ثائر حماد في عام 2002 على خلفية تنفيذ عملية عيون الحرامية الشهيرة التي قتل فيها 11 جنديا ومستوطنا.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب ياسر حامد وزياد عبد الجليل حامد ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وفي مخيم الجلزون شمال رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بعد مواجهات عنيفة شهدها المخيم.

وأفاد ناشط من المخيم لوكالة “صفا” أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد البايض (20 عاما) والشاب أحمد محمد البياري (18 عاما)، كما جرى اعتقال الشاب أسيد رباح نخله خلال مداهمة منازلهم وإخضاعها لأعمال التفتيش.

وخلال الاقتحام اندلعت مواجهات عنيفة في حارات المخيم مع عدد من الشبان الذين رشقوا الدوريات بالحجارة وأغلقوا الطرق، حيث أقدم الاحتلال على إلقاء القنابل الصوتية بين المنازل وإطلاق القنابل الغازية عند الانسحاب.

وفي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء موطنا بعد اقتحام منزله في بلدة بيت أمر شمال المحافظة، في الوقت الذي شنّت فيه قوّات الاحتلال مداهمات في بلدة ديرسامت جنوب غرب المحافظة.

وحسب الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض الذي أكّد لوكالة “صفا” أنّ قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشّاب بشير ارزيق بشير أبو عياش (18 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته وخلع الباب الرئيسي باستخدام آلة خاصة.

وأجرى جنود الاحتلال عمليات تفتيش داخل وخارج المنزل وعلى سطحه، قبل أن ينقلوا المعتقل بشير  سيرا على الأقدام إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة ديرسامت، أفادت مصادر محلية لوكالة “صفا” أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت أحياء البلدة فجرا، قبل أن تحاصر مصي الفجر في مسجد المجمع الإسلامي وسط البلدة لعدّة ساعات، في الوقت الذي أقامت فيه القوة العسكرية عددا من الحواجز العسكرية المفاجئة، وتعمّدت إيقاف المارة والتدقيق في بطاقاتهم.

كما أقامت قوّات الاحتلال عددا من الحواجز العكسرية على مداخل بلدتي بيت عو ا وإذنا غرب المحافظة.

من جانبها، أكدت مصادر أمنية لوكالة “صفا” أـنّ دوريات الاحتلال وناقلات لجنده داهمت فجرا عددا من الأحياء السكنية في مدينة الخليل، ودورا ويطا والظاهرية وحلحول وإذنا.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي, فجر اليوم الأربعاء , بلدات غرب مدينة جنين وداهمت منازل ونكلت بمواطنين واعتقلت شابين ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا بلدة كفردان غرب جنين واعتقلوا الشاب محمد فاروق عابد وفتشوا منزله واستجوبوا أصحاب المنزل ميدانيا.

كما اقتحم جنود الاحتلال بلدة السيلة الحارثية المجاورة واعتقلت الشاب عز الدين حافظ زيود ( 20 عاما ) وفتشت منزله ونكلت بعائلته  وانتشرت في شوارع البلدة بساعات.

وكذلك أفيد صباح اليوم بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا  عسكريا على شارع جنين  -حيفا قرب مدخل بلدة زبوبة وأوقفت مركبات ومواطنين.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »