الإثنين , 23 أكتوبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعيد اعتقال الأسيرة المحررة رندة الشحاتيت للمرة الرابعة

الاحتلال يعيد اعتقال الأسيرة المحررة رندة الشحاتيت للمرة الرابعة

أقدمت سلطات الاحتلال ظهر الجمعة الماضية على اعتقال الأسيرة المحررة  “رنده يوسف الشحاتيت” 30 عام من مدينة دورا قضاء الخليل، بعد توقيفها على حاجز عسكري طيار جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة واقتيادها لجهة مجهولة .

ونقل إعلام الأسرى عن المواطن ” يوسف الأعرج ” زوج المحررة ” الشحاتيت” أن الاحتلال أوقف السيارة التي كانت تستقلها مع أفراد العائلة على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، خلال عودتهم من  حفل خطوبة لشقيقيه في مدينة دورا، وتعرفت على هويتها، وتم إيقافها واعتقالها، وسمح لها بالاتصال من داخل الجيب العسكري بزوجها وأبلغته بأنها مطلوبة للاعتقال لدى المخابرات .

وقال مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيرة المحررة ” الشحاتيت” اعتقلت في السابق 3 مرات الأولى بتاريخ 28/3/2004 ، وأمضت 34 شهراً في سجون الاحتلال، وأفرج عنها بتاريخ 31/1/2007، ثم أعاد الاحتلال اعتقالها مرة أخرى بتاريخ 6/1/2009 وحكم عليها بالسجن لمدة أربع سنوات، حيث أمضت عامين ونصف وأطلق سراحها في صفقة وفاء الأحرار عام 2011 .

وأضاف بأن قوات الاحتلال اعتقلت “الشحاتيت” مرة ثالثة في شهر أغسطس من العام الماضي على حاجز عسكري بمنطقة “النشاش” (جنوب مدينة بيت لحم)، و خلال توجهها للاطمئنان على مولودتها التي تبلغ من العمر ثلاثة شهور، وترقد في مستشفى الكاريتاس في بيت لحم، ووجه لها الاحتلال تهمه التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد ذلك أفرج عنها عقب 11 يوم من الاعتقال بشرط دفع غرامه مالية بقيمة 5 آلاف شيكل ، وعدم الخروج من بلدتها أو المشاركة في أيّ نشاطات، ومراجعة شرطة مستوطنة ‘كريات أربع’ للتوقيع كلّ يوم خميس، حتى إتمام الإجراءات القضائيّة بحقها وعقد محكمة لها، وقبل أسبوع وافق الاحتلال على السماح لها بالحركة خارج البلده، لكنه قام باعتقالها على حاجز عسكري .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »