الإثنين , 20 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يعيد اعتقال محمد علان ويعلن إضرابه عن الطعام

الاحتلال يعيد اعتقال محمد علان ويعلن إضرابه عن الطعام

 سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعيد قبل قليل اعتقال الأسير المحرر محمد علّان صباح اليوم الاربعاء ، والذي خاض إضرابًامفتوحًا عن الطعام لمدة عن لمدة 65 يومًا بشكل متواصل، لحين إصدار محكمة الاحتلال قرارًا بتجميداعتقاله الإداري في أغسطس الماضي.

وأكد محامي الأسير جميل الخطيب أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال علّان، أثناء خروجهصباح اليوم من مستشفىبرزلايالإسرائيلي إلى مستشفى أخر فلسطيني.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن المتحدثة باسم الشرطةالإسرائيليةلوبا السمري، قولها إنه إعادةاعتقال علّان جاء بناءً على أمر عسكري، أصدره ما يسمى بقائد المنطقة الوسطى.

ولفت السمري إلى أن المحكمة كانت قد أمرت بإطلاق سراح علان، عقب تدهور حالته الصحية مع إضرابه عن الطعام، مضيفة:” مع التحسن الملحوظ الذي طرأ على حالته مؤخرا، صدرالقرار العسكري باعتقاله للمرة الثانية حتى قضاء مدة محكومية الاعتقال الإداري الأصلي حتى الرابع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل”.

وكانت محكمة العدل العليا الإسرائيلية، قد علقت بتاريخ 19 أغسطس/آب الماضي، قرار الاعتقال الإداري بحق علان، وهو ما دفعه في اليوم التالي، لإنهاء إضرابه عن الطعام، الذي استمر لأكثر من شهرين.

 وعلان، هو عضو نقابة المحامين الفلسطينيين، من سكان قرية عينبوس، في نابلس، معتقل منذ 16 تشرين الثاني/نوفمير 2014، ويخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ منتصف حزيران/يونيو الماضي، رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري، دون محاكمة.

والاعتقال الإداري، هو قرار توقيف دون محاكمة، لمدة تتراوح بين شهر إلى ستة أشهر، ويجدد بشكل متواصل لبعض الأسرى، وتتذرع إسرائيل بوجود ملفات “سرية أمنية” بحق المعتقل الذي تعاقبه بالسجن الإداري.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »