السبت , 18 نوفمبر 2017
آخر الأخبار
الاحتلال يفرج اليوم عن الأسير شلالدة من الخليل

الاحتلال يفرج اليوم عن الأسير شلالدة من الخليل

من المقرر اليوم الإفراج عن الاسير “رأفت يوسف شلالدة ” من بلدة سعير قضاء الخليل بعد اعتقال دام 5 أشهر ، وهى المدة التي أعيد اعتقاله مر أخرى لإكمالها .

وأوضح إعلام الأسرى أن الاحتلال كان قد أفرج عن الأسير “شلالدة” بعد قضاء فترة اعتقاله الإداري البالغة 3 شهور ، وذلك بتاريخ 1/3/2015 ، بينما لم تقبل نيابة الاحتلال العسكرية بالأمر ، فقامت بتقديم استئناف له لإعادة اعتقاله مرة أخرى ، وطالبت النيابة بإصدار حكم بسجنه لمدة 27 شهراً .

وأضاف أن الاحتلال استدعى المحرر “شلالدة” للمثول أمام محكمة عوفر العسكرية بناء على طلب النيابة ، وأصدرت المحكمة حكماً بسجنه لمدة 8 أشهر، كان قد أمضى منها 3 أشهر في الاعتقال، فقامت الشرطة فور صدور الحكم باعتقاله من قاعة المحكمة ، لقضاء بقيه محكوميته البالغة 5 شهور والتي انتهت أمس ويطلق سراحه اليوم من سجن عوفر.

الجدير ذكره أن “شلالدة” هو أسير سابق اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال، و أمضى ما يزيد عن 6 أعوام ، وهو ناشط في مجال الدفاع عن قضايا الأسرى ، حيث جاء اعتقاله بناء على ذلك.

وقال إعلام الأسرى إن حياة المواطن الفلسطيني أصبحت تخضع لمزاجيه الاحتلال وقادته الأمنيين ، حيث يقررون متى يعتقل الفلسطيني دون تهمه أو محاكمة ، ومتى يخرج من السجن ، ومتى يعود له مرة أخرى ، حيث إن معظم المعتقلين الإداريين في السجون هم أسرى سابقين أمضوا فترات اعتقاله سابقة قبل أن يعيد الاحتلال اعتقالهم مرة أخرى .

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »