الاحتلال يفرج اليوم عن عالم الفلك الفلسطيني عماد البرغوثي من رام الله

الاحتلال يفرج اليوم عن عالم الفلك الفلسطيني عماد البرغوثي من رام الله

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قراراً بالإفراج عن الأسير البروفيسور “عماد أحمد حامد البرغوثي” (54 عاما) من بلدة بيت ريما في رام الله، وذلك اليوم الأحد بعد قبول الاستئناف الذى تقدم به المحامي .

وأوضح إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز النبي صالح، اعتقلت البروفيسور” البرغوثي” بتاريخ 24/4/2016 ، وأتهمته بالتحريض على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، وقامت بفرض الاعتقال الإداري عليهلمدة ثلاث أشهر، ثم قامت بتخفيض المدة إلى شهرين .

وأشار إعلام الاسرى بأن محامى “البرغوتى” تقدم إلى المحكمة التي عقدت الخميس بعريضة موقعة من مئات العلماء والأكاديميين من جميع أنحاء العالم، طالبوا فيها بالإفراج الفوري عن زميلهم البرغوثي، حيث اقتنعت المحكمة بتخفيض الإدارى له مرة ثانية وإطلاق سراحه اليوم الأحد .

و الأسير” البرغوثي” هو عالم فلك وفيزياء وأكاديمي في جامعة القدس، اعتقل سابقاً في 6/12/2014 على معبر الكرامة أثناء توجهه للمشاركة في مؤتمر علمي بدولة الإمارات، وفرض الاعتقال الإداري لمدة ثلاث أشهر، بحجة كتابه منشورات على الفيس بوك ، وقبلت محكمة الاحتلال الاستئناف الذي تقدم به محاميه ضد اعتقاله الإداري حينها وتم تخفيضه إلى شهر ونصف وأطلق سراحه في 23 يناير 2015 .

عبد الرحمن مهنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »