الاحتلال يفرج عن الأسير الجنيدي بعد عام في الإداري

الاحتلال يفرج عن الأسير الجنيدي بعد عام في الإداري

أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير الإداري “زيد شاكر الجنيدي” 31 عام من مدينه الخليل بعد أن أمضى عام كامل في سجون الاحتلال تحت الاعتقال الإداري الذى جُدد له 3 مرات متتالية .

وقال مراسل إعلام الأسرى في الخليل بأن قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 20/6/2015 منزل الأسير المحرر “الجنيدي” وقلبت محتوياته، وحطمت أثاث المنزل، قبل أن تقوم باعتقاله ونقله إلى سجن عوفر وتفرض عليه الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر دون تهمه، ثم قامت بتجديدها له 3 مرات كان أخرها في شهر نيسان الماضي لمدة 4 أشهر .

وأوضح مراسلنا بأن سلطات الاحتلال رفضت في وقت سابق الاستئناف الذى تقدم به محامى الأسير الجنيدي لوقف تمديد الاعتقال الإداري له وإصدار قرار جوهري يقضي بعدم التجديد له، إلا أنه في المرة الأخيرة وافق الاحتلال على إصدار جوهري بحقه، حيث أطلق سراحه ليلة عيد الفطر المبارك .

وأضاف مراسل إعلام الأسرى بأن “الجنيدى” أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 5 سنوات على فترات متفرقة ، وكان أخرها اعتقاله إدارياً في تاريخ 17/1/2014، حيث شارك خلال فترة اعتقاله في الإضراب الجماعي الذى خاضه الأسرى الإداريين، حيث التحق بهم لمدة 22 يوماً قبل اطلاق سراحه بتاريخ 15/5/2014 ، ونقله إلى المستشفى الأهلي بالخليل للعلاج حيث كانت حالته الصحية متدهورة نتيجة الإضراب .

عبد الرحمن مهنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *