الأحد , 21 أكتوبر 2018
آخر الأخبار
الاحتلال يفرج عن البروفسيور عصام الأشقر بعد 16 شهراً في الأسر

الاحتلال يفرج عن البروفسيور عصام الأشقر بعد 16 شهراً في الأسر

أفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس الأحد عن البروفسيور الأسير عصام راشد الأشقر (57 عاما) من حي المعاجين بمدينة نابلس، وذلك بعد اعتقالٍ إداري دام 16 شهراً .

سلطات الاحتلال اعتقلت البروفسور في العلوم الفيزيائية “عصام الأشقر” بتاريخ 24/11/2016، بعد محاصره منزله، ومصادرة سيارته الخاصة، وبعد أسبوع فرضت عليه الاعتقال الإداري دون تهمه لمدة 4 شهور، وجدد له لأربعة شهور لمرة ثانية، ثم لشهرين للمرة الثالثة، وللمرة الرابعة لمدة شهريين أخرين ولمرة خامسة لمدة 3 شهور بحيث أمضى 16 شهراً دون تهمه .

يشار إلى أن البروفسور “الأشقر” أصيب بعد اعتقاله بعدة شهور بجلطة أثناء تواجده في عيادة السجن، وساءت حالته الصحية، وقامت إدارة السجون بنقله إلى مستشفى الرملة نتيجة تدهور حالته الصحية، ورفض الاحتلال أكثر من مرة إطلاق سراح بسبب ظروفه الصحية الصعبة .

يذكر أن البروفسيور “الأشقر” اعتقل سابقاً عدة مرات بينها اعتقال إداري لمدة عامين وعاش ظروفاً صحية صعبة بسبب الأمراض التي يشتكى منها، حيث يعاني من ارتفاع مزمن في ضغط الدم، وصداع دائم، وتصلب وضيق بالشرايين المؤدية للكلى اليمنى، وأنه تعرض قبل اعتقاله إلى شبه جلطة بالدماغ أدت إلى تعطيل شبه كامل لجانبه الأيمن، وهناك خشية على حياته.

جدير بالذكر أن البروفسيور ” الأشقر”، متزوج ولديه ستة من الأبناء، وهو محاضر في جامعة النجاح الوطنية بنابلس وحاصل على الدكتوراه عام 1984 من الولايات المتحدة، وارتقى إلى أن أصبح برتبة أستاذ دكتور (بروفسور) في الفيزياء على أبحاثه ودراساته التي بلغت المئات ونشرت في المجلات العلمية المتخصصة العالمية والمحلية.

عن عبد الرحمن مهنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Translate »